الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خليكي ذكية» قوليلها «يا ماما تاخدي عينيها»

السبت 15/مايو/2021 - 02:43 م
قوليلهايا ماما تاخدى
قوليلها"يا ماما تاخدى عينيها"

«الحما عما».. مَثَل شعبي قديم نسمعه باستمرار، فإذا لم تستطيعي إرضاء حماتك وتجعليها تُحبك وتعتبرك قريبة منها، فستتحول حياتك الزوجية لجحيم، وقد تتسبب في مشاكل مستمرة بينك وبين زوجك،

وتقدم لكِ «هير نيوز» 9 طرق يجب أن تتبعيها لتصلي إلى قلب حماتك:

1- المدح:

امدحي طريقة ملابسها، وديكور منزلها وطبخها وذوقها، فهذا سيدخل السعادة في نفسها، ولا تبالغي في المدح كي لا تبدي متكلفة أو مصطنعة.

2- الهدايا:

تعرفي على اهتماماتها، والأشياء التي تُحبها وأعطيها هدية تناسب اهتماماتها، وفقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تهادوا تحابوا"، فهذا الأمر سيدُخل عليها السعادة والسرور والارتياح من جهتك.

3- حُسن معاملة أهل الزوج:

يجب أن تجمع بينك وبينهم علاقات ودّ ومحبة، وعبري لهم عن محبتك بالكلمات الطيبة والمعاملة الناعمة وشاركيهم أفراحهم وأحزانهم.

4- تجنب الصدام:

تجنبي الصدام بينك وبين حماتك حتى لا تُفسدي صفاء الروابط بينكما، والتي قد لا تُنسى حتى بعد الزواج.

5- العقل الواعي:

لا تقابلي المشاكل بالانفعال والخطأ في أهل الزوج أو تدفعِ بزوجك أن يرد على والدته، ولا تُدخليه في حلقة "يا أنا يا هما"، ولكن عليكِ بالصبر والعقل الواعي، واعلمي أن بالانفعال ستخسرين احترامهم أولًا ثم ثقتهم ثانيًا، وتناولي المشكلة بحكمة ومسؤولية واعلمي أن السعادة ليست في الحصول على كل شيء الأهم الارتياح والرضا.

6- إفشاء الأسرار:

لا تفشي سرّا تعرفينه عن أهل زوجك لأحد الأشخاص المقربين لهم أو لك، ولا تتكلمي عنهم إلا بكل خير، فهذا سيعزز الروابط بينكما وسيزيد من مكانتك.


7- كلمة ماما:

تُحب والدة الزوج، في أغلب الأحوال، أن تسمع كلمة "ماما"، من زوجة ابنها حتى تشعر بحالة من الرضا والاطمئنان أنكِ ستُعاملينها مثل والدتك، فإن استطعتِ أن تقولي لها "ماما" فستكسبين قلب حماتك، وإن لم تستطيعي فأظهرِي لها امتنانك بأن تكون في منزلة والدتك، وأكدِي لها أنها فعلاً كذلك.

9- السؤال عنها:

اتصلي بها واسألى عنها وعن صحتها وانتظرى كل مناسبة للسؤال عنها، واذهبى لزيارتها في مرضها للاطمئنان عليها.

ads
ads