السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمين «الأعلى للثقافة»: جائزة «المُبدع الصغير» تُثبت اهتمام الدولة بالنشء.. فيديو

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 11:19 م
هير نيوز

وصف الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، جائزة المبدع الصغير التي تقام تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، بأنها غير مسبوقة على مستوى المنطقة والوطن العربي وإفريقيا.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية آية عبد الرحمن، في برنامج «الحقيقة»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن الجائزة تثبت للأطفال والنشء أنهم ضمن أولويات الدولة الأولى، مشيرًا إلى أن الجائزة مخصصة للأطفال حتى 18 عامًا، مع تقسيم الأطفال إلى مرحلتين الأولى من 5 سنوات إلى 12 عامًا والمرحلة الثانية من 12 عامًا حتى 18 عامًا.

وأكد ان الجائزة متخصصة في الآداب والفنون والابتكارات العلمية، وهذا العام المسابقة كانت في القصة الشعر والمسرحية، والرسم والعزف والغناء، وتصميم المواقع الإلكترونية والابتكارات العلمية.

وتابع: للمرة الأولى في مصر يترك مساحة كبيرة للابتكارات العلمية، والأطفال والنشء الأكثر تعامل مع التكنولوجيا، لافتًا إلى أن الجائزة مفتوحة لكل الأطفال والنشء.

وأعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة شروط الجائزة موضحًا أن يكون الطفل مصري الجنسية، وأن يتمتع بسيرة طيبة، وأن لا يكون تقدم لجائزة أخرى، مؤكدًا أن هناك فائز في كل فرع من الفروع الثلاثة عبارة عن جائزة مالية، وجائزة مادية وهو حصول الطفل على جائزة الدولة ويقارن مع الكبار، وسيكون هناك رعايا للمبدعين للمراكز الثقافية والقطاع الفنون التشكيلية والأوبرا وغيرها من المؤسسات المسئوله عن ذلك النشاط، وقد يكون هناك سفر للخارج للمبدعين.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت عن تدشين جائزة الدولة للمبدع الصغير فى دورتها الأولى عام 2021 تحت رعاية السيدة انتصار السيسى، حرم رئيس الجمهورية.

وقالت وزيرة الثقافة: "إن الجائزة من أهم الجوائز التى عملت عليها الوزارة منذ فترة قبل إطلاقها رسميًا، بموافقة مجلس النواب، وتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى".

ads
ads