الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الألماس".. أحجار كريمة تمنح السيدات الطاقة والعلاج

الخميس 04/مارس/2021 - 01:55 م
هير نيوز

ترغب الكثير من الفتيات في الحصول على أكبر عدد ممكن من خواتم الألماس في الآونة الأخيرة، نظرًا لأهميتها في التأثير على حياتها الشخصية واستخدامها الأمثل في العلاج الطبيعي، كما أنه يُعتبر من الأحجار الأكثر قيمة مقارنه بالأحجار الأخرى، ولذلك لاتزال بعض السيدات الأثرياء والأقوياء يتنافسن مع بعضهن البعض للحصول عليها، فهو يعد من أهم الأحجار الكريمة التى امتلكتها الملكات في العصور السابقة.

ونظرًا لأهميتها تستعرض جريدة "هير نيوز"، في هذا التقرير، أبرز المعلومات عن حجر الألماس وأنواعه وكيفية معرفة الألماس الحقيقي من المزيف، وطرق استخدامه في العلاج، وعلاقته القوية بالأبراج، ويأتي ذلك خلال السطور التالية:

أنواع الألماس الخام

1- ماسة الشاه: تحتوي على العديد من الكتابات الأثرية؛ إذ إنها خاصة بحكام الهند وملوك فارس، ويصل وزن ماسة الشاه إلى 88 قيراط وهي توجد في قصر الكرملين في روسيا الآن.

2- ماسة كولينان: وهي نجمة أفريقيا تعد من أكبر أنواع الألماس في العالم، واكتشفت هذه الألماس في جنوب إفريقيا في عام 1905م، وهي ذات وزن كبير جدا يصل إلى 2530 قيراط.

3- ماسة ريجنت: هي نوع من الألماس الذي اكتشف في الهند، وقد تم اكتشاف عام 1710م، وكانت هذه الماسة ملك لحاكم في مدارس وليم بت، ويصل وزنها 140 قيراط وبعد ذلك بيعت في عام 1717 في فرنسا.

4- الألماس الزيتي: ويعتبر من أفضل أنواع الألماس وأقواها؛ إذ يتكون تحت درجة حرارة عالية، وهي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربون الذي يعتبر المكون الأساسي لها، وتتميز باللون الأبيض والأصفر الذي يشبه اللون الزيتي؛ إذ إنه يصدر منها لون وإشعاع قوي.

5- الألماس البلوري: هو الألماس الذي يتخذ في شكله مكعبات بلورية، وفي الغالب يكون ذات ثمانية أوجه، ويتميز هذا النوع بأنه ذات بريق ولون أبيض ناصع.

مميزات الأحجار الكريمة "الألماس"

1- يتميز بدرجة النقاء العالية، وكلما كانت درجة نقائه عالية كلما زاد ثمنه.

2- يتميز بألوانه البراقة والمتنوعة فمنه اللون الأصفر، الأخضر، الأزرق، الأبيض، والأسود.

3- يزداد ثمن الألماس كلما كان مرصع بالجواهر، لأنه يدل على أنه حجر من الأحجار الكريمة الغالية والعالية في الثمن.

4- كلما كان سمك الألماس أقل من الداخل كلما كان أقل في الوضوح ويكون ظاهر من السطح، وكلما زاد ثمنه.

5- يعتبر الألماس أحد الأحجار الكريمة القوية التي لا تكسر.

6- كما أنه من الأحجار الكريمة الموصلة للكهرباء.

أمراض يُعالجها الألماس

تحرص الكثير من الفتيات على استخدام علاج الألماس للعلاج؛ إذ كان يستخدمه القدماء المصريون لإزالة السموم والحماية من الحسد والسحر، كما أنه من الأحجار الكريمة التي تمنح صاحبها القوة، كما أنه من الممكن أن يُستخدم في علاج كلٍ من تفتيت حصوات الجهاز البولي، وعلاج أعراض الجهاز الهضمى، مثل: عسر الهضم ومقاومة فساد سوائل المعدة، فضلا عن كون الألماس حجر فريد يعطى الإنسان القدرة على مقاومة أمراض عصبية، مثل: الصرع وتعكر المزاج وسواها.

علاقة الألماس ببرج الأسد

ويكون للأحجار الكريمة "الألماس" علاقة وثيقة بالأبراج، خاصة وأنه يرمز الى الصفاء، والنقاء، والخلود وويلقب بحجر المصالحة، ولذلك تستخدمه فتيات برج الأسد بشكل كبير بأعتباره رمز المجد.

أسعار الألماس في مصر 2021

- يتراوح سعر الألماس بين 5000 دولار حتى يصل إلى 8000 دولار أمريكي.
- وأما عن سعر نصف قيراط الألماس فقد بلغ سعره نحو 9000 جنيه.
- وأما عن سعر القيراط الصحيح فقد بلغ نحو 45 ألف جنيه.
- وأما عن سعر الفص الكامل فإنه يبدأ من 30000 ألف جنيه.
- وأما عن سعر الخاتم فانه يبدأ من 15 ألف جنيه حتى يصل إلى مليون جنيه.

كيفية معرفة الحجر الصحيح من المزيف:

1- النظر إلى الحجر من خلال العدسة، فاذا وجدت فيه عيوب يعتبر ألماس حقيقي؛ لأنه يتكون بشكل طبيعي في حين أن الحجر المزيف سيبدو مثاليًا.

2- فرك الألماس على الصنفرة؛ إذ يُعتبر صحيحًا إذا خلق بعض الخدوش على الحجر، أما غير ذلك فيُعتبر مزيفًا.

3- اختبار المياه: املأ ثلاثة أرباع من كوب بالماء وأسقط الحجر فيه، فإذا غرق الحجر في القاع يكون ألماس، بينما الحجر الذي يطفو على سطح الماء فهو مزيف. هذا لأن الألماس له كثافة عالية جدًا ولهذا يغرق على الفور.

ads