السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قانون في الجون».. باحثة ونائبة تطالبان الزوجة بـ«حبس» الزوج.. فيديو

الخميس 04/مارس/2021 - 06:04 م
هير نيوز

أكدت عبير سليمان الباحثة في قضايا المرأة، أن مشروع قانون حبس الزوج في حالة زواجه دون علم زوجته يقضي على وقائع الاحتيال التي يمارسها بعض الأزواج  في القانون الحالي".

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "ستديو 12" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن القانون يمنع الزوج من الزواج دون علم زوجته، ويجب عليه إخطار زوجته وعلمها بواقعة الزواج.

وأوضحت أن القانون الجديد شدد عقوبات إعتداء الزوج على زوجته حتى في حالة إصابتها بخدش، ويجب حث الزوجة على التقدم بدعوى قضائية ضد زوجها المفتري لأنه يستبيح الإعتداء عليها كما أنه شخص خطر على المجتمع، فقد يصل به الأمر للقتل.

وأكدت هالة أبو السعد عضو مجلس النواب، أنها تؤيد المادة الخاصة بالاستضافة في القانون الجديد للأحوال الشخصية مع وضع ضوابط وشروط تحددها، ولفتت في بيان لها إلى أنها سبق وتقدمت في الدورة البرلمانية السابقة لمجلس النواب بتعديلات على مادة الاستضافة وأكدت فيها أنها مع الاستضافة ولكن بوجود ضوابط، وقالت أن من حق الطفل أن يتواجد بين أب وأم حتى يكون طفل سوى وغير معقد نفسيًا.

وحددت هالة أبو السعد ضوابط الرؤية في حال عدم وجود كفاءة للحاضن يجب تغيرها للرؤية وليس الحضانة للطفل، موضحة أن الرؤية تكون في أوقات محددة ولها ضوابط أيضا، كما تتطلب الاستضافة العديد من الشروط أبرزها أهلية المكان الذي يتم فيه استضافة الطفل وعدد ساعات الرؤية المحددة.

وأيدت النائبة حبس الزوج الذي يتزوج بأخرى دون علم زوجته الأولى، موضحة أنها ضد الشريعة الإسلامية وخاصة أنه من حق الزوج أن يتزوج ما يشاء له كما في الشريعة ولكنه من حق الزوجة أن تعلم بهذا الأمر وخاصة أن الدين يقول بأن الكذب والتدليس حرام.

ونص مشروع القانون على عقوبة حاسمة للزوج المخالف لتلك الأحكام، تقضي بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، ويعاقب بذات العقوبة المأَذون المختص حال عدم التزامه بما أوجبه النص عليه من إخطارهن بالزواج الجديد.

ads
ads