الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح بعد إزالة الشعر بالليزر لتجنب الإصابة بالحروق

الجمعة 05/مارس/2021 - 04:49 ص
هير نيوز

أصبحت إزالة الشعر بالليزر أفضل طريقة تلجأ إليها النساء في التخلص من الشعر الزائد، فهو حل سحري للتخفيف من الشعر الزائد بل القضاء عليه نهائيا، حيث يعمل جهاز الليزر على قتل البصيلة المسؤولة عن نمو الشعر

وتحتاج المرأة من 6 إلى 8 جلسات تقريبًا للقضاء على الشعر الزائد، ويتوقف ذلك على كمية الشعر وكثافته لدى كل امرأة، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدام الليزر في إزالة الشعر حتى لا يصاب الجلد بأي مضاعفات.

ولذلك تقدم لكِ "هير نيوز" بعض النصائح التي يجب عليكِ اتباعها بعد إجراء جلسة ليزر لإزالة الشعر ومنها:

1- تنظيف الجسم
بعد إزالة الشعر من الجسم يجب تنظيف الجلد جيدا ولكن مع اتخاذ الحذر والابتعاد عن استخدام الصابون أو المواد الكيميائية، وذلك لأن البشرة تكون حساسة بشكل كبير بعد الليزر ويمكن أن تسبب المواد الكيميائية في الصابون التهاب الجلد وتعرضه للحرق.

2- الابتعاد عن الشمس
من المعروف أن التعرض للشمس يمكن أن يصب البشرة بالاتهاب أو الاحمرار وأحيانًا بحروق الشمس في فصل الصيف، ويكون الجلد معرض بكثرة للحرق بعد جلسات الليزر ولذلك يجب الابتعاد تماما عن تعرض الجلد لأشعة الشمس بعد جلسة الليزر حتى لا يصاب الجلد بحروق شديدة تترك علامات تبقى على الجسم.

3- تجنب تقشير الجلد
استخدام مقشر للجلد هو أمر هام جدًا لتنظيف البشرة وتخليصها من الجلد الميت والشوائب، ولكن بعد القيام بجلسة ليزر لإزالة الشعر يجب الابتعاد عن تقشير الجلد لمدة لا تقل عن 3 أيام، حتى لا يتسبب التقشير في التهاب الجلد وتورمه.

4- تجنب استخدام طرق أخرى لإزالة الشعر
عندما تقدمين على استخدام الليزر لإزالة الشعر يجب أن تبتعدي تماما عن استخدام أي طرق أخرى لإزالة الشعر، إلا بواسطة الحلاقة قبل الجلسة بيوم أو يومين، وذلك لأن الليزر يحتاج إلى وجود جزء من الشعر داخل الجلد حتى يجري قتل البصيلة بنجاح.

5- ترطيب البشرة
أخيرًا يجب عليكي ترطيب البشرة جيدًا بعد القيام بجلسات الليزر لإزالة الشعر، وذلك لأن الجلد يكون متهيج وملتهب فيحتاج بذلك إلى مرطب يهديء من التهاب الجلد ويجعل البشرة رطبة وناعمة حتى التعافي بسرعة أكبر.

ads
ads