الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية اجتماعية ترصد خطوات الحفاظ على المشاعر بين الزوجين.. فيديو

الخميس 04/مارس/2021 - 10:26 م
هير نيوز

تحدثت الدكتورة أسماء مراد أخصائية علم الاجتماعي عن كيفية التحكم في المشاعر وخاصة في العمل وكيفية تجديد الذهن وكيفية الإحساس بالمشاعر ودورها في الحياة الشخصية.

وأضافت خلال لقائها بفضائية "الصحة والجمال"، أن الإنسان لا يستطيع التعبير عن مشاعره بطريقة صحيحة، لافتة إلى أن النفس البشرية مازالت مليئة بالأسرار، ولذلك يجب الابتعاد عن البخل في المشاعر.

وأوضحت أن تحكم الأسرة في أولادها أحد اسباب كبت المشاعر لدى الأبناء، مشيرة إلى أن البعض ما ينظر للمشاعر على أنها حرام أو عيب، ويتم معاتبة الشخص عليها، فكل شيء حلال ما عدا ما يخالف شريعة الله، فالحب والمشاعر حلال.

وأكدت أن هناك الكثير من الزوجات والأزواج وصلت الحياة بينهما لطريق مسدود بسبب عدم القدرة على التعبير عن المشاعر، فالمشاعر عبارة عن منهج منه الهمس واللمس والنظرات، والهمس هو الصمت ويعني الحديث بصوت هادئ، فالصوت العالي غير مسموع، والتحول فى المشاعر أمر سيئ.

وأشارت إلى أن السيدة عندما تتزوج تترك خلفها اصدقائها وهواياتها وتتفرغ لمراقبة زوجها، وهي طاقة منفرة، فالتخفيف في المشاعر يجذب من أمامك، كما التعامل مع الزوج يجب أن يكون بذكاء فالزوجة مطالبة بأن تكون من أصحاب الصوت الهادئ، مع الحفاظ على الشخصية.

ads