الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيناس جوهر تكشف سر حذف «كوبليه» عبد الحليم حافظ من الإذاعة.. (فيديو)

السبت 06/مارس/2021 - 02:55 م
هير نيوز

كشفت الإذاعية إيناس جوهر، عددًا من الأسرار والكواليس خلال ظهورها مع الإعلامية منى الشاذلي، مساء أمس عبر قناة "سي بي سي".

وقالت إيناس جوهر: إنها دخلت الإذاعة المصرية وهي صغيرة وسط العظماء والرواد الأوائل، أمثال: جلال معوض، طاهر أبو زيد، أميمة عبد العزيز، ووجدي الحكيم، لافتةً إلى أنها كانت صاحبة مدرسة مختلفة في الشكل والأداء، قائلة "أنا أول واحدة لبست كاجوال قدام الميكروفون، اللي قبلي كلهم فورمال، كنت مختلفة في الأداء واللبس، أتذكر أول مرة دخلت الاستوديو بالشكل ده، إحدى الزميلات من إذاعة الشرق الأوسط بصت لي من فوق لتحت وقالت: إيه البلاوي اللي بتتحدف علينا دي".

وقالت إيناس جوهر: إن صداقة جمعتها بالفنان الراحل عبد الحليم حافظ، ولها ذكريات عديدة معه، وكانت تحضر جلسات فنية في منزله رفقة إعلاميين وفنانين وأصدقاء، وكان يعيد خلالها أغانيه بعد انتهاء حفلاته.

وكشفت عن موقف لن تنساه خلال حفل للعندليب الأسمر؛ إذ صعدت خلف المسرح للحصول على تفاصيل إحدى الأغنيات، وفجأة صعد عبد الحليم ولم يعد بإمكانها النزول إلا بعد انتهاء الحفل وإغلاق الستار، فوقفت خلف المسرح تشاهده وتغني معه بصوت عالٍ، وبعد انتهاء الأغنية كانت سعيدة، وإذا بها تجد رجلًا أمامها لم تكن تعرفه وقتها، فقالت له "الأغنية حلوة أوي.. مش كده؟"، فرد عليها "بس لو كنت سمعتها من عبد الحليم"، موضحة أنها اكتشفت أنه الطبيب الخاص بالعندليب، وقد وقف في الكواليس ليراقبه حال تعرضه لأي طارئ مرضي، مضيفة "هو واقف يراقبه عشان لو تعب وأنا عمالة أشوشر عليه بصوتي وأنا بغني".

وروت إيناس جوهر موقفا طريفًا جمعها بالعندليب، موضحة أن بابا شارو كان قد منع عرض كوبليه "لسه شفايفي شايلة سلامك..." من أغنية "أول مرة تحب يا قلبي"، لذلك في إحدى الحفلات المباشرة دخلت لعبد الحليم حافظ غرفته قبل الصعود للمسرح، وأخبرته أن يغني أغنية أخرى بدلا منها أو يحذف هذه الجملة؛ لأن هناك بث مباشر والإذاعة تمنع بث هذه الجملة.

قلّدت إيناس، عبد الحليم حافظ في رده عليها قائلة "بص لأحمد فؤاد حسن وقاله خلاص ماشي هنعمل ايه نشوف واحدة تانية، وطلعنا على المسرح وإذا به بيغنيها ويمشي على المسرح لحد عندي، وأنا قاعدة تحت، ويغني الجملة الممنوعة ويبص لي ويغيظني".

ads
ads