الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرار عالم الموضة.. الألوان الصريحة لا تنتهي والأصفر ملك الربيع

الأحد 07/مارس/2021 - 11:45 ص
هير نيوز

تحتار المرأة أحيانا في اختيار ألوان الملابس التي تكون أفضل عليها وتتماشى أيضًا مع الموضة الرائجة في الوقت الذي تكون فيه سواء فصل الربيع أو الخريف أو الصيف أو الشتاء، ونظرا لتغير الموضة كل عام واختلاف الألوان تكون المرأة في حيرة عند اختيار ملابسها.


ولكن يتبع عالم الموضة والأزياء عدة أسرار يجب أن تعرفيها جيدا حتى يمكنك اختيار اللون المناسب وفقا لكل مناسبة ولكل وقت.

وتشمل أسرار عالم الموضة والأزياء سر الألوان الصريحة فهي تظل موضة لكل عام وكل فصل، ولكن لها قواعد عند ارتدائها فهي، مثل الثوابت في الموضة لن تتغير، ومنها:

1- اللون الأسود

يعتبر اللون الأسود من الألوان الصريحة والأنيقة والخالدة، ويمكن اختيار ارتدائه في أي مناسبة، وعلى الرغم من أن التقاليد قد اختارت اللون الأسود كلون قاتم وداكن إلا أنه دائما يدل على الأناقة.

ويسهل توظيف اللون الأسود مع أي إطلالة تحبيها ويمكنك ارتداؤه في أي وقت سواء شتاء أو صيف أو في النهار أو الليل.

2- اللون الأحمر

يرتبط الأحمر بسمات الشخصية القوية والمسيطرة، وهو اللون الذي لطالما كان اختيار أكبر القوى العظمى في التاريخ من أباطرة وملكات وقادة.

ويعتبر اللون الأحمر لون أساسي في عالم الموضة ويمكنك ارتداؤه في المناسبات الهامة، مثل: أعياد الميلاد، واحتفالات الذكرى السنوية الرومانسية، مثل: عيد الحب، وأمسيات حفلات التخرج.

ولكن لا يمكنك أبدأ باختيار اللون الأحمر لإطلالات المجالات المهنية، لما يتسم به من الإثارة في بعض الأحيان، ومن ثم عدم مناسبته مع بيئة العمل.

3- اللون الأصفر

يعتبر اللون الاصفر في تاريخ المجتمع أنه مرادف للحسد ويعني الغيرة في لغة الزهور ولذلك لن يحبه الكثيرون، ولكن في الفترة الأخيرة ظهر حب النساء لدرجات ألوان الباستيل، خاصة من اللون الأصفر، مما أدى إلى ظهور باقة من ألوان قريبة لظلال الخوخ والمشمش والعسل الأبيض والزبدة.

وعادة ما يناسب اللون الأصفر قدوم الربيع، وهو الفصل القادم فسوف يناسب كثيرًا في الشهر القادم؛ إذ يمكن تنسيقه في البلوزات والفساتين الناعمة والتنانير الميدي أو متوسطة الطول والتي يمكن ارتداؤها يوميا في العمل والخروجات النهارية.

4- اللون الأبيض

على الرغم من أن اللونين الأسود والأبيض أكثر الألوان الصريحة المناسبة لكل الأوقات وأكثر الألوان أناقة، فإنه لهما حدود خاصة للغاية عندما يتعلق الأمر بأزياء الاحتفالات.

ولا يتناسب مع قوانين الأناقة ارتداء الأسود في حفلات الزفاف، أما الأبيض فليس من اللائق اختياره للمناسبة نفسها، حتى لا يغطي على إطلالة العروس.

ads
ads