الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

والدة أصغر شهيد في مصر تروي تفاصيل يوم الحادث

الأحد 07/مارس/2021 - 02:00 م
 الشهيد النقيب محمود
الشهيد النقيب محمود ابو المجد

قالت أحلام محمد أحمد، والدة الشهيد النقيب محمود أبو المجد، نقيب شرطة بقسم مصر القديمة: إن نجلها أصغر شهيد في مصر؛ إذ إنه استشهد بعد عامين من عمله كضابط شرطة، وذلك أمام حي مصر القديمة.

وأضافت والدة الشهيد - في تصريحات خاصة لـ "هير نيوز" - أن نجلها الشهيد كان يدافع عن اقتحام أحد البنوك من متهمين حاولوا سرقته وتم التعامل معهم وأثناء مروره يوم الحادث ليلا؛ لتفقد الحالة الأمنية وجد سيارة مشتبه بها يستقلها شخصان أمام حي مصر القديمة؛ فقرر أن يستطلع الأمر، وطلب الرخص وإثبات الهوية الشخصية للمتهمين الذين قام أحدهم بسل سلاحة وإطلاق النار على النقيب الشهيد محمود أبو المجد، مما أسفر عن استشهادة في الحال، وفرا هاربين.

وعن حياته في عمله ووسط عائلته قالت والدة الشهيد، كان طيبًا وأخلاقه عالية، وكان يحب نصح المتهم مش مجرد عقابة، مضيفةً أنه ذات يوم كان يمر بمنطقة مصر القديمة؛ لتفقد الحالة الأمنية فوجد شخص لا يحمل بطاقة شخصية فقام بالتحدث معه والنصح له، قائلًا له "بص أنا ضابط ومعايا بطاقة وكارنية ماشي بهم فبلاش تنزل من البيت تاني بدون بطاقة شخصية"، كما شهد له جميع أصدقائه في الدفعة وفي قسم مصر القديمة بأنه يقوم بتوجيه النصح لجميع المتهمين بالقسم قبل عقابهم، مؤكدين أنه يعمل بروح القانون منذ تخرجه.

وعن حياتة الشخصية، فكان الشهيد محمود أبو المجد، ينوي الارتباط بنجلة عمه وخطبها، ولكن كان للقدر رأي آخر فاستشهد قبل زفافه.

وأكدت والدة الشهيد أن نجلها كان دائمًا يحب العمل ليلًا وكثيرًا تحدثت معه أن ينزل عمله نهارا ليجلس معها فكان رده دائما "المجرمين بينزلوا يسرقوا ويتهجموا على الناس بالليل وانا شغلتي إنى أسهر على راحة الوطن والمواطن".

واستشهد النقيب محمود أبو المجد في مارس عام 2017، وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدة الشهيد، ومنحها وسام الكمال من الطبقة الثانية "الأم المثالية".

ads
ads