السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داعية إسلامي يوضح الفرق بين «العفريت والجن».. فيديو

الأحد 07/مارس/2021 - 06:14 م
هير نيوز

قال الشيخ رمضان عبد الرازق الداعية الإسلامي: "إن السيدات يختلط عليهن الفارق بين العفريت والجن، مشيرًا إلى أن الأول هو القوي الذي يهزم خصمه لدرجة أنه يعفره في التراب، ولذلك تم إطلاق مصطلح "عفريت" عليه، فالعفريت لم يذكر سوى مرة واحدة في القرآن".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" تقديم الإعلامية لمياء فهمي المُذاع على فضائية "الحياة"، أن العفريت هو نوع من الجن لديه علم قوي جدًا ولو كان كافرًا لما سخره الله عز وجل لسيدنا سليمان.

وأكد أن هناك الشياطين والعفاريت والجن، والعفريت من الجن وغير الشيطان لأنه عاصي لله عز وجل، على عكس الجن، مشيرًا إلى أن الجن كله لم يكن مسخرًا لسيدنا سليمان ولكن طائفة معينة هي التي كانت مسخرة له.

وأشار إلى أن سيدنا سليمان كان أوسع الملوك مُلكًا على مر التاريخ، ليس لأنه كان يحكم طوائف لم يحكمها أحد من قبله أو من بعده، وليس لأنه كان يحكم أكثر الناس عددًا، موضحًا أن الإسلام له ثلاثة معانِِ، الأول هو بالمعنى العام وهو خضوع العبودية بإرادة التكوين، وهو الاستسلام لله عز وجل، من كل خلق الله حتى السموات والأرض.

وتابع "عبد الرازق": "الإسلام بالمعنى الخاص، وهو الدين الذي أنزله الله على جميع الأنبياء وهو التوحيد، وهو خضوع العبودية بإرادة التكليف، أما المعنى الثالث وهو الأخص وهو الإسلام الذي ارتضاه الله لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الشريعة التي جاء بها."

ads
ads