الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم العالمي للمرأة| تجهيز 85 فتاة من «دكان الفرحة».. فيديو

الأحد 07/مارس/2021 - 10:36 م
هير نيوز

أكد محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن الصندوق يشارك وزارة التضامن الاجتماعي للتكامل بين مبادرة "دكان الفرحة" وبين "مودة"، مساعدة الفتيات وتجهيزهن، وخاصة إذا كانت نزيلة في دار رعاية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز": "أن السيدات المعيلات بتبقى نفسها إنها تجيب كل حاجة حلوة لبنتها، وبالتالي فالصندوق كون فكرة "دكان الفرحة" حتى يكون سببًا في إسعاد عدد كبير من الفتيات والأمهات خلال الفترة المقبلة".

وأشار إلى أنه سيتم تسليم 85 فتاة تجهيزات الفرح من "دكان الفرحة"، في عدد من محافظات الجمهورية في أسيوط والأقصر ومطروح وسوهاج، في إطار الاحتفال بشهر المرأة".

وعن برنامج "مودة" أشار "مختار" إلى أنه برنامج قومي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي نتيجة ارتفاع ظاهرة الطلاق، مضيفًا "عملنا نوع من أنواع التكامل بين دكان الفرحة ومودة، حتى تخضع الفتيات المقبلات على الزواج التي ستجهز من دكان الفرحة لعدد من الجلسات الاجتماعية من خلال وزارة التضامن الاجتماعي لتأهيلها للحياة الجديدة التي ستقبل عليها".

وتابع أن بداية العمل في هذا الإطار بدأ في عام 2014، في المبادرة الرئاسية «سجون بلا غارمات»، وتم الإفراج عن 1400 سيدة كانت محتجزة في قضايا خاصة بالاستدانة، مشيرًا إلى أن معظم هذه القضايا كانت بسبب تجهيز الفتيات.

ads