الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مكياجك» من درجة لون بشرتك

الأربعاء 10/مارس/2021 - 05:43 م
هير نيوز

صاحبة البشرة الداكنة يفضل دائمًا استخدام «مكياج» أساسه ظلال اللون الأحمر والبنفسجي والأرجواني، فمن أساسيات الحصول على مكياج مثالي، وتحديد الألوان المناسبة لصاحبات البشرة السمراء، والتي تزيد من جمالهن وبهائهن، ويمكنكِ تقسيم البشرة السمراء إلى 3 أنواع، الداكنة والقمحية والخمرية ولكل منها ألوان تجعلها أكثر جمالًا، وتكون الأكثر تنسيقًا مع درجة البشرة. 

أما صاحبات البشرة "القمحي" يناسبها استخدام مكياج أساسه ظلال الأحمر والأزرق، بينما صاحبات البشرة الخمرية التي يناسبها المكياج القائم على ظلال الأصفر والزيتوني والألوان الترابية التى تجعلها أكثر جمالاً.

وعن ألوان طلاء الشفاه لأصحاب البشرة السمراء، حيث يناسب صاحبات البشرة السمراء الداكنة وضع ألوان طلاء شفاه الوردي، والنحاسي، والأحمر، والبني، حيث تتوافق هذه الألوان مع لون البشرة وتساعد على إبراز جمالها، وعند اختيار كريم الأساس، يجب أن يتطابق لون الكريم مع لون رقبة الفتاة حتى  يبرز لون البشرة الطبيعي.

ولأن بعض أنواع البشرة تتفاعل مع المكياج وتجعل كريم الأساس يؤكسد مما يغير اللون، عليكِ عند اختيار كريم الأساس تركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة على بشرتك لتتأكدي أن لونه لا يتغير، وعند اختيار احمر الخدود عليكِ اختيار الألوان العميقة والغنية التي تشترك في نفس درجات لون أحمر الشفاه، وإضافة المزيد في المساء، كما يمكن أن تضيف الألوان الفاترة بريقًا على البشرة الداكنة في مناسبة خاصة.

وهناك العديد من ألوان ظلال العيون المناسبة للبشرة السمراء، فيمكن اختيار اللون الأرجواني والأخضر الزمردي، كما يمكن اختيار اللون الذهبي والبرونزى، فى حالة إذا كانت البشرة قمحية أو خمرية، ويفضل استخدام الماسكارا الزرقاء على أطراف الرموش، لتبرز جمال العيون، وتناسب درجات لون البشرة السمراء الداكنة.

ads
ads