الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مليش في الطبخ.. وابن أمه».. تقاليع البنات لـ«تطفيش» العرسان

الأربعاء 10/مارس/2021 - 08:40 م
هير نيوز

أساليب مختلفة تلجأ لها الفتيات لرفض الأزواج المتقدمين لهن، ورغم ضغوط الأهل عليهن بقبول العريس والموافقة على الزواج، إلا أن هناك بعض الفتيات ينجحن في رفض العريس أو إثارة غضبه حتى يذهب ولا يعود.

وفيه هذا الشأن استطلعت «هير نيوز» آراء بعض الفتيات اللاتي يعزفن عن الزواج ويتهربن من العرسان المتقدمين بأساليبهن المختلفة، وقالت مرنا، وهي فتاة في عمر 22 عامًا، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، إني مازلت صغيرة على الزواج وتحمل المسؤولية ولكن أهلي يرون أني أصبحت عروسا كبيرة يجب أن أتزوج وأوافق على أحد العرسان الذين يتقدمون إليّ.

وأضافت: لا أريد أن أرفض طلب أهلي.. ولكي أرفض العريس فيختلق الحجج والأعذار، منها أنه يسمع كلام والدته بشكل مبالغ فيه أي ليس له شخصية مستقلة ومنها أنها له صديقات فتايات كثيرات فيمكن أن يخونني في المستقبل وهكذا، حتى اتخلص منه ويذهب ولا يعود".

ومن جانبها قالت شيماء وهي فتاة في عمر 25 عاما، إن الزواج شيء جميل ورباط مقدس ولكنها ليست مستعدة للإقدام عليه، وتابعت: قومت بتحضير دراسات عليا ولدي طموحات وأحلام أهم من الزواج في وجهة نظري، ولكن والدتي ترفض ذلك التفكير وتحاول إقناعي أن أتزوج حتى تأتي بعرسان كثيرون لي حتى أوافق على أحدهم، ولكني أقوم برفضهم بطرقي الخاص حتى أجعل العريس يهرب مني، فأحاول أن أبين أني لست زوجة صالحة ولا أحب الطبخ أو تحمل المسؤوليات في المنزل حتى يرى العريس أني لا أصلح للزواج فيتركني ويذهب، وهكذا تكون نجحت خطتي".

وقالت "سماح" وهي فتاة في عمر 21 عامًا: أتمنى أن أتزوج من شخص يجمعني به قصة حب ولكن أه‍لى لا يقتنعون بذلك أبدا، ولذلك أضطر لأن أرفض العرسان الذين يتقدمون لخطبتي، وهناك طرق عديدة أجعل العريس يذهب ولا يعود مثل التجاهل وهي أنجح طريقة اتخذتها".

الكلمات المفتاحية
ads