الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع بدء الترم الثاني.. تعرفي على خطة «التعليم» لمواجهة فيروس كورونا

الخميس 11/مارس/2021 - 06:18 م
د. منى عبد العاطى
د. منى عبد العاطى

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء الترم الثاني من العام الدراسى "أون لاين" والاعتماد على القنوات الإلكترونية على أن تبدأ الدراسة في المدارس الأسبوع المقبل اختياريا وإرجاع حضور التلاميذ للمدرسة لأولياء الأمر.

وقالت النائبة د. منى عبد العاطي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجوء إلى التعليم الإلكتروني ضرورة ووضع اضطراري فرضه انتشار وباء كورونا، وهو أمر مطبق على مستوى العالم فى الموجة الأولى والثانية، من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والمدرسين وتقليل من الكثافات قدر الإمكان لوقف انتشار الوباء.

وأوضحت أن الدكتور طارق شوقى وزير التعليم فى لقائه مع أعضاء لجنة التعليم بالمجلس كشف عن خطة الوزارة فما يتعلق بالتعليم الإلكتروني، مضيفة إلى أن الأوضاع العادية تتطلب الجمع بين التعليم المباشر، والذي يلتقي فيه الطالب بالمدرس، وبين التعليم "أون لاين" الذى يكسبه مهارات استخدام الوسائط الإلكترونية، وتحديدًا بالنسبة للأطفال فى التعليم الابتدائى، فالطفل من حقه أن يتواصل مباشرة مع المدرس، لكن فى ظل وباء كورونا كان علينا الاعتماد على القنوات الإلكترونية.

وفيما يتعلق بالتعلم الجامعي أكدت وكيل لجنة التعليم بالبرلمان أنها تخضع لقرار بالمجلس الأعلى للجامعات، وغالبًا ما يتم مراعاة وجود كليات عملية، ولهذا لايتم الاعتماد بشكل كامل على التعليم الإلكترونى ولكن يكون هناك نسبة حضور، وهو ما طبق فى الترم الأول.

وأشارت في كلمة لأولياء الأمور، أن الأمر متروك للظروف وطبقًا للحالة، فى حالة ظهور موجة ثالثة للفيروس سنضطر للخضوع للتعليم الإلكترونى مثل كافة دول العالم، على أن يتم منع الحضور، مؤكدة على أنها كـ"ولية أمر" ستقيم وضعها وفقًا للظروف ومعدلات انتشار الوباء.

وكشفت أن لجنة التعليم بمجلس النواب ستعقد اجتماع مع وزير التعليم للتعرف على سبل معالجة أخطاء السيستم والتى حدثت فى امتحانات الصف الأول والثاني من المرحلة الثانوية حتى يتم القضاء عليها تماما قبل امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن هناك تعاون وتواصل بين وزارة التربية والتعليم وبين لجنة التعليم بالبرلمان وكل أعضاء اللجنة على تواصل مع الوزارة.

مع بدء الترم الثاني.. تعرفي على خطة «التعليم» لمواجهة فيروس كورونا

مع بدء الترم الثاني.. تعرفي على خطة «التعليم» لمواجهة فيروس كورونا
الكلمات المفتاحية
ads
ads