السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غادة الضبع لـ«هير نيوز»: قانون الأحوال الشخصية يحمي «الأسرة المصرية»

الجمعة 12/مارس/2021 - 12:51 ص
هير نيوز

قالت النائبة غادة الضبع عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج: "إن قانون الأحوال الشخصية سيحظى بمناقشة واسعة وحوار مجتمعي موسع حتى يخرج للنور متوازنًا يحمي الأسرة المصرية ويحافظ عليها وعلى تماسكها".

مصلحة الأسرة
قالت النائبة غادة الضبع في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» سنراعي في القانون مصلحة الأسرة والبعد الاجتماعي لكل أفرادها من أب وأم وأطفال وأجداد ومراعاة كل الظروف لاختلافها من أسرة إلى أسرة، وكذلك كافة الأبعاد الاجتماعية وستشارك في مناقشة القانون كافة المؤسسات المعنية.

تمكين اقتصادي
وأضافت النائبة أن هناك اتجاه لدى الدولة في محور التنمية المستدامة 2030 من التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للمرأة المصرية، لافتة إلى أن المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيش أزهى عصور التمكين فمثلًا هناك أكثر من 27% من النواب سيدات وتمثيل جيد في مجلس الشيوخ، وتمثيل جيد يصل إلى 25% من الوزيرات في الحكومة.

وتابعت قائلة: أن القيادة السياسية تدرك أهمية المرأة في المجتمع، فالمرأة شاركت في ثورة 30 يونيو المجيدة، وفي كافة الإستحقاقات الدستورية، وهي تثبت كفاءتها كـ عاملة، وكـ محافظة، ونائب محافظ وفي كافة المواقع التنفيذية في الدولة.

حماية المرأة
وأشارت الضبع إلى أن الحماية والتمكين الاقتصادي للمرأة، يأتي لحمايتها فقضية التحرش التي شغلت الرأي العام وما تبعها من ردود أفعال هي حماية للمرأة من التصرفات غير الآدمية من قلة داخل المجتمع لافتة إلى أن المرأة شريك أساسي في كافة المعارض التي تنفذها وزارة التضامن وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتها.

توجيهات الرئيس
وأكدت "الضبع" أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوزير العدل المستشار عمر مروان بتفعيل قرار تعيين المرأة كقاضية في مجلس الدولة والنيابة العامة وهو انتصار جديد للمرأة المصرية ونابع من أنها أثبتت كفاءتها في كل المواقع التي أسندت لها فتستحق أن تكون قاضية في النيابة العامة ومجلس الدولة.

ads
ads