الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

12/3/2021 .. بورصة الدواجن العمومية اليوم في مصر

الجمعة 12/مارس/2021 - 02:10 ص
دواجن
دواجن

تراجعت أسعار الدواجن 12/3/2021 بورصة الدواجن العمومية اليوم في مصر حيث انخفض سعر الدجاج في المزرعة إلى قرابة 25 جنيه للكيلو الواحد  .

ووفقاً لهذا التراجع تتراوح قيمته بالنسبة للمستهلك من 27 إلي 29 جنيه للكيلو، وبلغ سعر كيلو الفراخ الساسو 32 جنيه، فيما بلغ سعر الفراخ الأمهات 22 جنيه للكيلو، وسعر الدواجن البلدى تتراوح بين 33-36 جنيها للكيلو وبالنسبة لأسعار الدواجن المجمدة، فقد تراوح سعرها بين 33-36 جنيها الكيلو.

ويبرر محمد صالح عضو شعبة الدواجن بغرفة القاهرة وأحد اصحاب المزارع الكري تراجع أسعار الفراخ المفاجيء لسياسة العرض والطلب وتوافر كميات من المعروض في الأسواق.

عاصفة مناخية

ويشير عن أن هناك مخاوف كبري لدي أصحاب المزارع وكبار المربيين من حدوث عاصفة مناخية كالتي حدثت العام الماضي وأدت إلي خسائر ضخمة علي قطاع الدواجن ،وبالتالي تسابق أصحاب المزارع علي إخلاءها خوفاً من خروجهم من منظومة الإنتاج في حال حدوث أي تغيرات مناخية كبيرة .

 

12/3/2021 بورصة الدواجن العمومية اليوم في مصر

 

وتعد أسعار 12/3/2021 بورصة الدواجن العمومية اليوم في مصر جيدة نسبياً لأغلب المربيين حيث تضمن هامش ربح جيد، حيث يعاني مربو الدواجن من ارتفاع سعر الأعلاف في الشهور الأخيرة وتراجع القوة الشرائية في ظل أزمة كورونا.

ومع اقتراب شهر رمضان يترقب الجميع أن يتزايد الطلب علي الدواجن كونها الأعلى قيمة غذائية سواء في البيض أو اللحم، وتؤمن احتياجات الأفراد من البروتين الحيواني بأسعار أقل نسبياً مقارنة بأسعار اللحم والمشتقات الحيوانية الأخرى.

وتتطور صناعة تربية الدواجن في مصر حيث تغطي مصر احتياجاتها من  الدواجن بنسبة تقترب من95%، ولاتتجاوز الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، وترتبط هذه الصناعة بقطاعات أخري كمصانع الأعلاف، وشركات أدوية والمربين والتجار والوسطاء .

 اقرأ أيضاً: بشرى لربات البيوت.. «الغرفة التجارية»: انخفاض أسعار الأسماك والدواجن

ads
ads