الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأوقاف»: 3 أسباب وراء تخصيص زي موحد للواعظات

الجمعة 12/مارس/2021 - 10:18 م
ارشيفية
ارشيفية


أكدت وزارة الأوقاف أنها وفرت زيًا موحدًا للواعظات يتناسب مع طبيعة عملهن حاملاً شعار واعظات الأوقاف، وأنه تم بالتشاور معهن ولم يأت مغايراً لما اعتدن هن على لبسه مع إضافة لمسات مميزة.

ورصدت الوزارة في بيان لها أسباب لجوءها لمثل هذا القرار الأول من نوعه.

اعتبر البيان أن هذه الخطوة ضمن تحركات لقطع الطريق أمام غير المتخصصين وغير المؤهلين في العمل الدعوي وبما يميزهن عن غير المصرح لهن بالعمل الدعوي بالمساجد.

زي موحد للواعظات


أشار البيان إلى أن توفير زي موحد للواعظات إبرازا لسماحة الإسلام ويسره حتى لا تتسلل محسوبات على الجماعات المتطرفة والمتسللة إلى مصليات السيدات باسم الدعوة دون مؤهل أو تصريح بالعمل الدعوي .

وأوضحت الوزارة، أنها حرصت على التزام الفكر والخط الوسطي كعادتها دائمًا، وبالتشاور التام مع الواعظات، واستوحت الوزارة في اختيار شكل الزي مما اعتدن هن على لبسه أصلًا، وأضافت إليه بالتنسيق معهن بعض اللمسات المميز

وكان وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أكد علي أنه يتم إعداد الواعظات علمياً للمساهمة في نشر وسطية الإسلام ، وكذلك هناك حرص علي تميزهن بزي موحد لغلق الباب أمام أدعياء الدعوة من غير المتخصصات وغير المؤهلات وغير المسموح لهن بالدعوة.

ووفقاً لمصادر مطلعة فإنه تم المفاضلة بين صرف "أقمشة" للواعظات على أن يترك لهن حرية تفصيلهن أو صرف بدل نقدي بجانب الزي الموحد في محاولة لقطع الطريق على المتشددات والدخلاء على الدعوة.


ads
ads