الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استعدادًا لـ«رمضان».. احفظي مأكولاتك بهذه الطريقة الآمنة.. فيديو

السبت 13/مارس/2021 - 07:13 م
إيمان عبد الرحمن
إيمان عبد الرحمن

بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان، ومنها تحتاج كل سيدة التعرف على طرق حفظ وتجهيز الخضراوات والفاكهة واللحوم.

الشيف إيمان عبد الرحمن، خبيرة التغذية، قدمت خلال برنامج "السفيرة عزيزة" تقديم الإعلاميتين شيرين عفت ونهى عبدالعزيز، المذاع على فضائية "dmc"، طرق تخزين وحفظ الخضروات والفاكهة واللحوم.

وقالت خبيرة التغذية: "إن مشكلة السيدة في المطبخ هي البكتيريا، ثم إجراء عملية جرد للمطبخ لتحديد احتياجات السيدة، مع الحفاظ على نظافة المطبخ، وينصح باستخدام الخل بشكل متكرر، لأن رائحته نفاذة وطاردة للبكتيريا".

وتابعت: "أنه يجب غليّ الخضراوات مرة واحدة وحفظها في أكياس بلاستيك لتكون جاهزة قبل الطهي، لتناول الإفطار، وهذه الخضراوات صالحة للاستعمال لمدة 6 أشهر، مع مراعاة خروج الهواء من الكيس قبل تعبئة الخضراوات واللحوم قبل التخزين.

وأشارت إلى أنه يجب غلق كيس الخضراوات باستخدام مكواة الشعر، مطالبة السيدات بعدم إبقاء الخضراوات واللحوم في الثلاجة أكثر من شهر.
وعن تخزين العصائر، أكدت أنه يمكن للسيدة تجهيز كمية من العصائر وتخزينها في الثلاجة لتكون جاهزة أثناء تناول الفطار.

كانت المجمعات الاستهلاكية أعلنت حالة الاستنفار، من خلال مضاعفة السلع الغذائية، وطرح منتجات الياميش بنفس أسعار العام الماضي للتيسير علي المواطنين في ظل الظروف الحالية.

وقال عبد العزيز سمير، مدير إحدى المجمعات الاستهلاكية لـ«هير نيوز»: "إن وزارة التموين قررت تخفيض بعض الأسعار هذا العام لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية التي تُعاني من الأزمات المتلاحقة".

وكشف لنا عن بعض أسعار السلع، ومنها: البلح الجاف سجل ما بين 10 و20 جنيهًا للكيلو، والبلح الشعبي 9 جنيهات للكيلو، ولفة قمر الدين 400 جرام بـ 22 جنيهًا مقابل 24 جنيهًا العام الماضي، والتمر هندي 100 جرام بـ 22 جنيهًا، جوز الهند الفيتنامي بـ 60 جنيهًا للكيلو، البندق الحصي يُباع بسعر 80 جنيهًا للكيلو، والمقشر بـ 180 جنيهًا، والفستق يتراوح سعره من 240 و260 جنيهًا للكيلو، والزبيب النباتي يباع بسعر 34 جنيهًا.

ads
ads