الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. اللحوم المصنعة خطر يُهدد أطفالك والحل الأمثل في مطبخك

الأحد 14/مارس/2021 - 04:42 م
ارشيفية
ارشيفية

يعشق أبناؤك اللحوم المصنعة من اللانشون وغيرها من المنتجات، تضعفين أمام رغباتهم وإصرارهم على تناولها، تحاولين إبعادهم عن تناول هذه المنتجات التي قد تؤدي إلى إصابتهم بالتسمم، فعليكِ في البداية معرفة طريقة تصنيع هذه اللحوم، وتكشفين ذلك أمام أبنائك، ليقرروا وحدهم الابتعاد عنها دون تدخل منكِ، كما أنه يمكنك صنعها في البيت تلبية لرغباتهم، وهو ما سنُسلط الضوء عليه في السطور التالية.

احذري.. هذه طريقة التصنيع
وفي البداية نكشف لكِ عزيزتي الأم الكارثة المميتة التي قد يواجهها أبنائك بساندوتش واحد من تلك اللحوم (السموم)، وأوضح خبراء التغذية، أن بعض مصانع اللانشون واللحوم المصنعة تستخدم اللحوم المستوردة (المجمدة) في التصنيع، وذلك بسبب ارتفاع أسعار اللحوم البلدي، وللتقليل من التكلفة الإنتاجية يقومون أيضًا بخفض كميات اللحوم المستهلكة ويُضيفوا مواد أخرى مثل البقسماط أو دقيق فول الصويا وغيرها من مواد".

كما تُضيف تلك المصانع، التوابل الحريفة ونكهة وطعم نفَّاذ لجذب المستهلك وخاصة الأطفال منهم، وإثارة شغفه، ولكن الخطر الأكبر من كل ما سبق هو طريقة الحفظ، واستخدام مواد حافظة غير مطابقة للمواصفات الصحية ولها ضرر كبير على الصحة، ومنها مواد «النيترات» و«النيتريت» وهدفها فقط حفظ رائحة وطعم ولون المنتج.

من مطبخك الحل الأمثل
وللخروج من المأزق وإرضاء لأطفالك وتلبية لرغباتهم، عليكِ عزيزتي الأم صنع اللانشون من مطبخك بمنتجات صحية مضمونة، وذلك عن طريق شراء اللحم المفروم وإضافة إليه الدهن البقري والتوابل الجذابة وتعبئتها على شكل قالب لانشون، وأخيرًا ضعيها في الفرن عند درجة حرارة ستين درجة مئوية لمدة ساعتين، وأخرجيه إلى أطفالك لتناول وجبات آمنة.

ومثله أيضًا الهامبورجر، فيمكنك تجهيزه في المنزل باستخدام اللحم المفروم مع إضافة ربع الكمية من الدهون وأيضًا التوابل، وخلط المكونات جيدًا ثم تقطيعها على شكل دوائر، وبذلك تتخلصين من طمع التجار وتحافظين على صحة أبنائك وأسرتك.

حماية المستهلك
وأخيرًا على كل أم الوعي الشديد، خاصة عند شراء أي منتج من لحوم وغيرها، أما إن كان هناك مخالفة فمن الضروري الاتصال المباشر على الخط الساخن بجهاز حماية المستهلك وهو 19588، وذلك لحماية المجتمع من الفساد الذي يدفع ثمنه أبناء المجتمع من صحتهم والتي تقضي على حياتهم، فحماية الأسرة الخطوة الأولى لأمان وحماية المجتمع.

ads
ads