الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع بداية الترم الثاني.. شكاوى من ربط المصروفات بتسليم الكتب

الأحد 14/مارس/2021 - 05:30 م
ارشيفية
ارشيفية



رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، شكاوى أولياء أمور المدارس الخاصة من قيام بعض المدارس بربط تسليم الكتب المدرسية بسداد المصروفات الدراسية للترم الثاني.

بعض المدارس تتعنت مع الطلاب

وقالت "داليا"، إنه علي الرغم من أنه لا يحق للمدرسة منع تسليم الكتب أو ربطها بتسديد المصاريف كما أوضحت وزارة التربية والتعليم سابقا، فإن بعض المدارس تتعنت وتخالف التعليمات في تحصيل المصروفات دفعة واحدة كاش، وهذا يسبب أزمة لبعض الأسر لديها أكثر من طفل فى المدرسة، وبالتالي تحتاج إلى مبالغ كبيرة.

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بضروروة التكاتف وضرورة تعاون المدارس الخاصة مع أولياء الأمور، في ظل تداعيات واستمرار فيروس كورونا، فهناك من فقد عمله أو أخد نصف الراتب.


وأشارت داليا الحزاوي إلى أن هناك مشكلة أخرى في بعض المدارس، تتمثل في ربط إعلان نتيجة للترم الاول بسداد مصروفات الترم الثاني.

وطالبت "داليا"، بأن تقوم الوزارة بإعلان ضوابط للمدارس الخاصة،يتم بمقتضاها إلغاء نسب الزيادة الإضافية علي المصروفات الدراسية وكذلك آليات التقسيط.

ربط تسليم المكتب بدفع المصاريف

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن محاولة بعض المدارس الخاصة ربط المصروفات الدراسية بتسليم الكتب او إعلان نتيجة الطالب، قرار مخالف لتعليمات الوزارة.

ولي الأمر يتوجه بشكوى ضد المخالفات

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة ل"هير نيوز"، إنه على ولى الأمر الذي يواجه مشكلة مع المدارس الخاصة او أي مخالفة عليه التوجه بتقديم شكوى ضد المدرسة ويسلمها إلى الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة، لبحث الشكوى واتخاذ الإجراء اللازمة تجاه المدرسة.

وبدأ أمس السبت، الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية، بعد توقف دام لنحو شهرين.

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة إجراءات احترازية لاستقبال الطلاب في المدارس، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads