الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصطفى بدران لـ"هير نيوز": مبادرة التمويل العقاري تدعم محدودي الدخل

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 10:46 ص
هير نيوز

أشاد النائب مصطفى بدران، عضو مجلس النواب، وأمين حزب حماه الوطن بمحافظة أسيوط، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للبنك المركزي، بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

دعم محدودي الدخل

وقال "بدرأن": إن توجيهات الرئيس للمركزي تساهم في دعم محدودي الدخل ومتوسطي الدخل في الحصول على وحدة سكنية وبأقل سعر فائدة وبالتقسيط على 30 عام وهو لأول مرة يحدث في تاريخ البنوك المصرية كما أنه يساهم في انتعاش سوق العقارات وحل جديد لملف العشوائيات في مصر.

وأضاف "بدران" - في بيان له - أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعمل على توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين في مختلف المجالات، بداية من المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، والتي نجحت في الكشف على ملايين المصريين وتوفير للعلاج للمصابين بفيروس سي، وكذلك مبادرة حياة كريمة التي ستغير وجه الحياة في القرى والريف المصري، والكشف المبكر على الأمراض المزمنة، وسرطان الثدي.

مبادرة التمويل العقاري

وأكد "بدران" أن هذه المبادرات الرئاسية، ومنها مبادرة التمويل العقاري تؤكد على إنحياز القيادة السياسية للفئات الأولى بالرعاية، وأن الرئيس السيسي يشعر بنبض الشارع، ويسمع صوت المواطنين، ففي الوقت الذي يتم فيه تنفيذ حزمة من المشروعات القومية وتنفيذ مبادرة حياة كريمة لم تنس الدولة أبناءها من العاملين والفئات الأولى بالرعاية والطبقة محدودة الدخل، والشباب في ملف الإسكان وفرص العمل.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بقيام البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

ads