الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم تضع الطلاب أمام 3 خيارات لتقنين الغياب من المدارس

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 12:17 م
هير نيوز

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة للمديريات التعليمية، بشأن الحضور والغياب لطلاب المدارس.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وجهت بضرورة توقيع أولياء الأمور على إقرار عدم الحضور للطلاب الراغبين في استكمال الدراسة بنظام التعليم عن بعد، دون الحضور، إلى المدارس.

الغياب عن المدارس

وأوضح المصدر - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - أنه إذا لم يحضر الطالب إلى المدرسة دون عذر أو دون توقيع ولي الأمر على إقرار عدم الحضور، سيتم اعتبار الطالب غائبا.

وتابع: إذا استمر الطالب في الغياب سيتم توجيه إنذارا له بسبب الغياب المتكرر، وإذا رغب الطالب في العدول عن استكمال الدراسة من المدرسة، فيحق له العودة لاستكمال الدراسة من المدرسة مع التوقيع على إلغاء الإقرار.

وأعلنت وزارة التربية التعليم، عودة الدراسية واستكمال الفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي 2021، رسميا السبت 13 مارس الجاري، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

3 خيارات لاستكمال الدراسة

وأتاحت الوزارة، 3 خيارات للطلاب لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، فالخيار الأول الذهاب إلى المدرسة والانتظام بالحضور، وذلك وفقا الجداول بالحضور المعلنة في كل مديرية، دون تغيير عما كانت في الترم الأول، والخيار الثاني، استكمال الدراسة بنظام التعليم عن بعد، وذلك من خلال وسائل التعليم عن المختلفة التي أتاحتها الوزارة غير القنوات التعليمية أو منصات أخرى، أو أن يوقع ولي الأمر على إقرار بإعادة العام الدراسي لنجله.

واتخذت الوزارة، عدة اجراءات احترازية داخل الفصل بالمدارس، منها تخصيص زائرة صحية بكل مدرسة، تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، بحيث لا يزيد عدد الطلاب في كل فصل عن ٢٥ طالب، حسب المساحة.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم، بالتشديد على ارتداء الطلاب للكمامات، وعدم السماح للطالب الدخول إلى المدرسة دون ارتداء الكمامة.

ads
ads