الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: السيسي يسعى لـ مصلحة محدودي الدخل وقراراته خير دليل

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 08:32 م
هير نيوز

أشادت رقية الهلالي، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، بمجموعة القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة قيمة المعاشات ورفع الحد الأدني للأجور، قائلة: "قرارات تصب في مصلحة محدودي ومتوسطي الدخل".

- جائحة كورونا
وأكدت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» على مدى اهتمام الرئيس السيسي بتلك الفئات لدعمها في ظل التحديات بسبب جائحة كورونا التي أثرت على كافة إقتصاديات العالم، وكذلك تحمل المواطنين لإجراءات الإصلاحات الاقتصادية وكان الشعب هو البطل الحقيقي لها.

وأشارت إلى أن هذه القرارات أسعدت المواطنين ولقات ترحيبا من الجميع لمساهمتها في تخفيف تداعيات وباء كورونا.

-التمويل العقاري
كما أشادت بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.



-قرارات الرئيس السيسي الاخيرة
جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بقيام البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

وكذلك أصدر الرئيس السيسي قرارًا بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية تصل إلى 31 مليار جنيه، بالإضافة إلى إقرار علاوتين بتكلفة تصل إلي نحو 7.5 مليار جنية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

كما أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، من قبل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولي اهتماما كبيرا لأصحاب المعاشات من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة، حيث وجه بزيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارا من أول يوليو المقبل بتكلفة سنوية قدرها 31 مليار جنيه، لافتا إلى أن قيمة المعاشات المنصرفة عام 2014 بلغت 86.5 مليار جنيه، ومن أجل تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم فقد تمت زيادة قيم المعاشات سنويا لتصل فى العام المالى 2021 - 2022 إلى مبلغ 282 مليار جنيه.

ads