الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير أمني يوضح طريقة حصول الزوجة على إذن السفر للخارج

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 11:20 م
هير نيوز

كثيرا ما تتعرض السيدات لظروف داخل الحياة الزوجية فتضطرها إلى السفر سواء لتعليم الاطفال او سفر للزوج أو للأهل بعد الانفصال من الحياة الزوجية أو احيانا يكون السفر لدواعي المرض والعلاج، وهو ما تحتاج فيه لإذن السفر.

ولكن القانون وضع ضوابط لسفر الزوجة خارج البلاد وإجراءات يجب عليها ان تقوم بها قبل المضى قدما إلى المطار، وكمثال إذا قررت الزوجة السفر للخارج للعمل او لعلة المرض لابد من اجراء التصاريح الأمنية التى توضح «هير نيوز» الإجراءات المطلوبة لها، وفقًا للخبير الأمنى اللواء محمد نور الدين.



طلب إذن السفر

وأوضح "نور اليدن" أن أول الإجراءات هي ملء استمارة إذن السفر بكافة البيانات باللغة العربية وتسلميها وانتظار الفحص مع تقديم كافة الأوراق الرسمية التى تثبت صحة البيانات المقدمة.
وأضاف نور الدين أن فى جميع الحالات يجب على الزوجة عمل إذن السفر والاستعلام الأمني الذي يثبت صحة معلوماتها الجنائية من عدمه واذا ثبت اتهامها بأى تهمة حتى لو انقضت فيرفض قرار السفر لها ويأتى الاستعلام بالرفض، أما إذا كان الاستعلام صحيحا جنائيا فتستكمل الاوراق المطلوبة وتحدد وجهتها وتقوم باستلام التصاريح اللازمة فى موعد أقصاه 15 يوما.

إذن الزوج فى السفر

وعن سؤال الزوج للحصول على إذن السفر، قال "نور الدين" إن قانون اذن الزوج فى السفر تم الغائه لما فيه من الضرر والتعنت التى قد تعيشةه الزوجة بسبب خلافاتها الزوجية مع الزوج، فليس كل الازواج تتعامل بالمودة والرحمة ولكن هناك دعوات تلقتها وزارة الداخلية تثبت تعنت الأزواج فى سفر زوجاتهن بدون ذكر أسباب منطقية للمنع.

ads