الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصريح بالخروج.. آخر تقاليع الرجال للهروب من قفص الزوجية

الخميس 18/مارس/2021 - 01:43 م
هير نيوز

"الزوجة النكدية" و"قفص الزوجية" وغيرها من المصطلحات التي تثير المخاوف دائمًا وتعطي صورة تشاؤمية عن الحياة الزوجية، خاصة في أوساط الشباب العزاب، ومن يروج لمثل هذه المصطلحات الهدامة هم الرجال الذين يجهلون أن المرأة النكدية سببها الرجل العاجز عن أداء واجباته، وهذا سيكون له موضوعًا منفصلًا، ولكن اليوم تفاجأنا بأفكار غريبة ومبتكرة من الشباب تم تداولها على موقع (فيسبوك).

سيطرة الزوجة
ويرى الشباب أن الحل الأمثل لحل معاناة الرجال المتزوجين مع الزوجات (النكدية) والحد من سيطرتهن هو "خد الست دى على قد عقلها"، وتحت شعار "اشتري دماغك"، أطلق عدد من الشباب جروب على "فيسبوك" يجمع الرافضين لفكرة الارتباط العاطفى، وفي خطوة مفاجئة وابتكار جديد لمساعدة الرجال المتزوجين على ما يدعون أنه معاناة، اقترحوا فكرة "تصريح ملزم الشروط ومستوفى جميع الدمغات والضرائب"، وأصبح هذا التصريح في متناول الجميع، ويمكن لأي زوج الحصول عليه عن طريق تحميله.

اقرأ أيضًا..
في هذه الحالات تختار الزوجة عروسة جديدة لزوجها

تصريح ملزم لحماية حق الرجل
واعتقد هؤلاء الشباب أن مثل هذا التصريح يُعد نقطة حاسمة لحماية الرجال المتزوجين وللدفاع عن حقوقهم من قهر الزوجة النكدية، وإنما هو في الحقيقة ورقة يضحكون بها على الزوجة للهروب من "قفص الزوجية".

ويضمن هذا التصريح الذي يُقدم للزوجة -للضحك عليها- الموافقة على وقت محدد لخروج الزوج وعودته، ويتم فيه تحديد الأسباب، والذي يُعد مستندًا رسميًا تواجه به الزوجه زوجها حال مخالفته، فيشمل التصريح أيضًا بندًا خاص بالعقوبات، يتم تطبيقها على الزوج حال عدم إلتزامه.

لعبة على الزوجة
ولأن هذا التصريح ابتكره الرجال، فهو بمثابة لعبة على الزوجة، يضحك عليها بها ويقنعها بأنه صادق معها، وهو في الوقت نفسه يفعل كل ما يحلو له، ولكن بإعلان موافقتها.

ورأى العديد من العزاب أن مثل التصريح سيساعدهم في حياتهم الزوجية المستقبلية، على تخطي عوائق الزوجة النكدية وأسئلتها المتكررة عن سبب خروجه من المنزل، وأعربوا عن خالص شكرهم إلى كل من اجتهد في ابتكار من هذا التصريح للضحك على الزوجة النكدية.

ads
ads