السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى سارة للمعلمات المنتدبات قريبًا

الأربعاء 17/مارس/2021 - 01:14 م
هير نيوز

يعاني المعلمون بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أزمة كبيرة في تجديد الندب كل عام من محافظة إلى أخرى أو عند رغبته في النقل النهائي لظروف خارج إرادته.

ومن أكثر الفئات عرضة للندب من محافظة إلى أخرى هن المعلمات خاصة بعد زواجهن، حيث يضطررن إلى الانتقال إلى مكان حياتهم الجديد، مع زوجها، سواء ضباط الشرطة أو الأطباء او المعلمين وغيرهم من الفئات التي تستقر في عملها لفترات طويلة.

اقرأ أيضًا..
للمعلمات.. 8 أوراق مطلوبة لتغيير المسمى الوظيفي

قرار وقف مد الانتداب

ومن هنا سعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى إنهاء هذه الأزمة نهائيا، خاصة بعد قرار الأخير لجهاز التنظيم والإدارة التابع لمجلس الوزراء، بوقف مد الانتداب للذين قضوا أكثر من 4 سنوات منتدبين خارج محافظاتهم.

وفي السياق، زفت نادية عبد الله، مدير التنسيق الإدارة العامة للتنسيق بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشرى سارة للمعلمين والمعلمات بشأن أزمة نقل التعيين بين المحافظات.

وقالت مدير التنسيق الإدارة العامة للتنسيق بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه سيتم الانتهاء من أزمة نقل المعلمين بين المحافظات بنهاية العام الجاري، مؤكدة أن كل معلم أمضى 4 سنوات منتدبا من محافظة إلى اخرى، سيتم نقله نهائيا، موضحة أن أغلب المعلمين المنتدبين سيدات نظرا لارتباط معظمهن بوظائف أزواجهم واماكن السكن للزوج.

حصر أسماء المعلمين المنتدبين

وأضافت نادية عبد الله - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - أن الوزارة وجهت المديريات بحصر أسماء المعلمين المنتدبين، وتقديمها إلى جهاز التنظيم والإدارة، لحسم موقفهم وتوفير درجات مالية تتناسب معهم في الموازنة المالية العامة للعام المالي الجديد ونقلهم إلى المحافظة المنتدبين فيها بشكل نهائي.

وأشارت مدير التنسيق بوزارة التربية والتعليم، إلى أنه كل معلم قضى 4 سنوات منتدبا إلى محافظة غير محافظته، سيتم نقله، مؤكدة أنها تعمل حاليا بالتنسيق مع المديرات التعليمية؛ لتوفير درجة مالية شاغرة لنقل المعلمين المنتدبين.

تابعت نادية عبد الله، أن هناك نقل متكافئ بين معلم آخر على نفس الدرجة، ونقل غير متكافئ لملعم غير تخصص ولكن على نفس الدرجة المالية، موضحة أنه في حال عدم توافر أيا منهما سيتم تحويل الأوراق والمستندات بالمعلمين المنتدبين إلى جهاز التنظيم والإدارة لحسم موقفهم.

ads
ads