الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: الدستور في عهد السيسي أعاد للمرأة مكانتها المرموقة.. فيديو

الأربعاء 17/مارس/2021 - 04:14 م
هير نيوز

قالت النائبة سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المشاركة السياسية، إن المرأة المصرية حصلت على العديد من الحقوق في عهد الرئيس السيسي أكثر من ما حصلت عليه خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن هناك أكثر من 22 مادة في دستور 2014 لدعم المرأة.

مشاركات المرأة في الحياة السياسية
وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اللمة الحلوة»، على قناة المحور، أن 27% من السيدات في مجلس النواب ولأول مرة تصل سيدة لمنصب محافظ وكذلك لأول مرة يكون هناك مستشارة لمجلس الدفاع والأمن القومي تكون سيدة، وتولي السيدات لمناصب في مجلس الدولة، والنيابة العامة.

تمكين المرأة
وتابعت هناك تمكين اقتصادي واجتماعي وسياسي والمرأة متواجدة على كافة المستويات، والمرأة المصرية تعيش في العصر الذهبي بعهد الرئيس السيسي.

وأوضحت أن المرأة المصرية تحتاج إلى فرصة لكي تثبت قدرتها على العمل الاجتماعي والسياسي وبالفعل السيدات شركاء في التنمية متواجدين في مواقع اتخاذ القرار، ومجلس القومي للمرأة يساهم في تدريب وتأهيل السيدات وتوعيتهم بحقوقهم.

واستكملت: "المجلس القومي للمرأة على مستوى المحافظات يطرق الأبواب ويصل إلى المرأة في جميع الأماكن في الريف المصري لمعرفة مطالب المرأة واحتياجاتها".

وأكدت أن مجلس النواب أصدر مجموعة من القوانين منها تجريم ختان الإناث ومواجهة العنف ضد المرأة والتحرش، ونحن في صدد إصدار قانون الأحوال الشخصية الذي يعطي المرأة حقوقها.

ويعمل برنامج دعم وتمكين المرأة على تعزيز قيم وممارسات المساواة بين الجنسين ودعم تنمية المرأة للمشاركة بفعالية في عملية صنع القرار والتمتع بحقوقها وتحسين قدراتها من اجل تحقيق المهارات والمعرفة المطلوبة، بالإضافة الى توفير خدمات الدعم الفني على المستوى النفسي والاجتماعي والقانوني للنساء اللاتي هن في حاجة لهذه الخدمات. كل ذلك يترافق مع جهود الدعوة إلى تطوير وتعديل التشريعات والقوانين والسياسات والإجراءات التنفيذية التي تضمن حقوق المرأة وحمايتها.

ads
ads