السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري صحة نفسية يضع روشتة علاج «الغيرة» بين الأزواج.. فيديو

الأربعاء 17/مارس/2021 - 09:08 م
الدكتورة هند البنا
الدكتورة هند البنا

تحدثت الدكتورة هند البنا، استشاري الصحة النفسية والأسرية عن الغيرة، قائلة: "إن الغيرة نوعان الأول مباح وحب، والأخر شك ويؤدي إلى المشاكل".

- الغيرة الزائدة
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "اللمة الحلوة" المذاع على فضائية "المحور"، أن غيرة الزوجة الزائدة السبب الرئيسي للمشاكل بين الأزواج، وأن أول فكرة تخطر فى عقل الزوجة، عندما تستشعر بانشغال زوجها عنها، وإخفائه الهاتف عنها أثناء تصفحه لحسابه على الفيس بوك أو أثناء الرد على المكالمات الواردة له.

- الصراحة بين الأزواج
وأوضحت أن الصراحة بين الزوجين أقرب الطرق لإنهاء المشاكل الزوجية بين الأزواج، فليس هناك ما يمنع أن تخبر الزوجة زوجها عن اسم من تتحدث معها سواء كان رجلا أو صديقتها في العمل، والعكس فعلى الرجل أن يخبر زوجته عن مع من يتحدث فى الهاتف.

- غيرة مرضية
وتابعت: "هناك بعض التساؤلات، التي يجب على الزوج الابتعاد عنها وهي: "كنتِ فين.. مع من تتحدثين..عملتِ إيه"، فكلها أسئلة تؤدي إلى الغيرة المرضية "الشك" وقد يكون الرجل مصاب بها قبل الزواج".

ولفتت إلى أن الزوج الشكاك، هو مريض نفسي، وهنا يجب معالجته من ذلك، موضحة ان الزوجة مطالبة بأن تشعر زوجها بالحب دائمًا وتعمل على استيقاظ مشاعره تجاهها أيضًا.




- سمات المرأة
وأشارت إلى أن «الغيرة» سِمة من سِمات المرأة بشكلِِ عام سواء الزوجة أو الفتاة المخطوبة، أو في علاقة حب جديدة، فبعد الارتباط بـ رجل ما، يصبح هو كل حياتها، الحب جزء في حياة الرجل، ولكن يعد الحياة بأكملها عند المرأة، هكذا أكد العديد من الفلاسفة، لتحليلهم لها، فمع الحب تشتغل الغيرة لدى النساء.

ads
ads