الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رسميًا.. تحديد موعد انطلاق دوري كرة القدم النسائية بـ«سلطنة عمان»

الأربعاء 17/مارس/2021 - 06:53 م
هير نيوز

تقرر ‏انطلاق دوري كرة القدم النسائية في سلطنة عمان، يوم الجمعة المقبل 19 مارس، لأول مرة في تاريخ هذا البلد الخليجي.

- 22 فريقًا
وسينطلق دوري كرة القدم النسائية في سلطنة عمان، بمشاركة 22 فريقًا، تتوزع على 6 مجموعات طبقًا للتوزيع الجغرافي.

وأكد اتحاد الكرة العماني، أن 22 ناديًا أكدت مشاركتها في دوري كرة القدم النسائية والذي سيقام في السلطنة للمرة الأولى في التاريخ.

وأوضح الاتحاد أن تلقى تأكيدا من 22 ناديا للمشاركة بالدوري الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل وهي: صلالة وينقل وأهلي سداب والعروبة والسويق وصحار والطليعة ومرباط والاتفاق والنصر والنهضة والبشائر وعبري وصحم والشباب والخابورة والاتحاد ومسقط وعمان وبهلاء وقريات والكامل والوافي.

- ورشة عمل
كما أكد الاتحاد العماني أن سينظم ورشة عمل لإعداد الكوادر الإدارية والفنية لهذه البطولة.

- مها جنود
وتقوم السورية مها جنود بالإشراف على البطولة النسائية، وهي أيضا تعمل رئيسة قسم كرة القدم النسائية ومدربة منتخب عمان للفتيات.

وبدأت المرأة الخليجية في التحرر من القيود التي تفرض عليها فى ممارسة الرياضة، وأصبحت لديها مطلق الحرية سواء بالممارسة، أو بحضور مباريات كرة القدم والرياضات الأخرى من مدرجات الملعب.



وكانت المملكة العربية السعودية تحرم المرأة من حضور مباريات الكرة أو الرياضات المختلفة من مدرجات الملعب، وقبل منع حضور الجماهير بسبب انتشار جائحة كورونا، تم السماح بتواجد المرأة السعودية في مدرجات الملاعب.

- الكرة والدراجات في السعودية
وانطلقت في الآونة الأخيرة منافسات دوري كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية، بمشاركة ما يقرب من 600 لاعبة يمثلن 24 فريقًا من مختلف مدن المملكة، في ظاهرة فريدة بعد أن كانت تحرم المرأة من ممارسة الرياضة بفتاوى دينية.

كما نظمت السعودية ولأول مرة أيضا بطولة الدراجات الهوائية للسيدات، بالإضافة إلى السماح لهن بالظهور في مدرجات الملاعب بعد أن كان يتم منعهن.

ads