الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نهى عاصم: 3 أسباب وراء الإصابة بـ«كورونا» بعد التطعيم

الأربعاء 17/مارس/2021 - 08:28 م
الدكتورة نهي عاصم
الدكتورة نهي عاصم

أكدت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث بوزارة الصحة، إن أي حديث عن وجود آثار جانبية لأي تطعيم لكورونا في الوقت الحالي هو ظلم للقاح، لـ 3 أسباب رئيسية.

- الأسباب الثلاثة
وأضافت فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" تقديم الإعلامي محمد مصطفى شردي، المذاع على فضائية "الحياة"، أن السبب الأول أن الفترة الحالية هي فترة وباء، والإصابة بالفيروس وارد خاصة وأن فترة حضانة الفيروس طويلة.

وأوضحت أن السب الثاني، هو أن اللقاح قد يقي من كورونا ولكنه لن يقي من أي أمراض أخرى، والثالث أنه من الوارد ظهور إصابات بفيروس كورونا بعد التطعيم بسبب العدد الكبير الذي يتم تطعيمه في آن واحد.

- قوافل وزارة الصحة
وأطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم، 12 قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتستمر يومين، للكشف والعلاج مجانًا على المواطنين فى 12 محافظة.



وتشمل المحافظات التي تزورها القوافل الطبية (سويف - أسوان - قنا - المنيا - دمياط - مطروح - المنوفية - البحيرة - الإسكندرية - سوهاج - القاهرة - البحر الأحمر)، بينما تتضمن التخصصات الطبية (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل).
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بمضاعفة أعداد سيارات القوافل الطبية والعيادات المتنقلة والإسعاف، لصالح مبادرة «حياة كريمة»، لمضاعفة خدمات الرعاية العلاجية الشاملة للمواطنين بقرى الريف المصري، وذلك إضافة إلى تطوير كل الوحدات الصحية بالمراكز المستهدفة وإنشاء المستشفيات الجديدة وتزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة.

وتمّ استعراض مخطط الأجهزة المتخصصة المتعلق بجهود تنمية كل المراكز الريفية بالجمهورية، خاصةً مشروعات الرعاية العلاجية على مستوى قرى الريف، بما في ذلك ما يتعلق بتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل بها، إلى جانب إنشاء وتطوير المستشفيات المركزية والمنشآت الطبية والوحدات الصحية وبرامج وآليات الرعاية الصحية المتنقلة، والقوافل الطبية والعيادات المتحركة وسيارات الإسعاف.

ads
ads