الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلادها.. هويدا تغيبت عن جنازة أمها بسبب صدمة شديدة

الخميس 18/مارس/2021 - 12:23 م
هير نيوز

تحتفل الفنانة اللبنانية هويدا، اليوم الخميس، بعيد ميلادها الـ69، وساعدتها نشأتها الفنية على اقتحام الوسط الفني بعدد من الأعمال، ولكنها لم تستمر به كثيرًا، فأعمالها لم تتخطى الـ15 عملًا.

وعلى الرغم من أن مسيرة هويدا الفنية قليلة، فإنها اعتزلت التمثيل مبكرًا، ولكنها كانت تحرص على الظهور إعلاميًا من فترة لأخرى، وتعرضت للعديد من المواقف الحياتية، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

هويدا نشأت في عائلة فنية

وولدت الفنانة هويدا بالقاهرة عام 1952، ونشأت وسط عائلة فنية، فوالدتها هي الفنانة صباح، ووالدها هو الملحن أنور المنسي، ووضعت هويدا في أمر حيرة، وذك بسبب اختلاف ديانات أبويها، فوادها ديانته الإسلامية، وكانت تحرص عند الذهاب لعائلته على إقامة الشعائر الإسلامية من صوم، وصلاة، ووالدتها ديانتها المسيحية، وتسبب ذلك في زواجها بالكنبسة.

صباح شجعتها للعمل في الفن

وحرصت والدتها الفنانة صباح على تشجيعها للمشاركة في المجال الفني، فكانت تشاركها معها في أفلامها، وهي في سن صغير، وغنت لها أيضًا العديد من الأغاني، وأبرزهم "أمورتي الحلوة"، وبالفعل استجابت هويدا لدخولها بالمجال الفني، لتأتي أول أعمالها به عام 1970، وهو فيلم "نار الشوق".

وبعد ذلك شاركت هويدا في عدد من الأعمال التليفزيونية، والسينمائية، والسرحية، بين مصر، ولبنان، ومن أبرز أدوارها جاء في مسرحية "المتزوجون"، بدور "لينا"، ولكنها بعد مشاركتها به لفترة اعتذرت عنه، وأعلنت اعتزالها للتمثيل عام 1990، بعد انتهائها من تصوير فيلم "فدعوس وفتاة الأوتوستوب".

هويدا تلجأ للإدمان

لتودع الوسط الفني، وتبتعد عن الأنظار، ولجأت هويدا إلى الإدمان، وأصيبت بأزمة صحية شديدة في عام 2006، واطرت والدتها إلى بيع منزلها، وسيارتها من أجل مصاريف علاجها، وبالفعل وضعتها في مصحة علاجية بالولايات المتحدة الامريكية.


وبعدها بما يقرب من 3 سنوات تحسنت حالتها الصحية، وعادت إلى الأراضي اللبنانية، وأثناء تواجد هويدا في الولايات المتحدة كانت تعيش بجانب أخيها من والدتها الغير شقيق، وهو صباح نجيب شماسي.

وتوترت العلاق كثيرة بين هويدا، ووالدتها صباح، وأشارت هويدا في العديد من اللقاءات أن والدتها خطفت حبيبها، وهو الفنان رشدي أباظة، وهذا عندما وقعت هويدا في غرامه وهي في عمر الـ14 عامًا، ولكنه كان حب مراهقات، ولم يتخطى فكرة الإعجاب، ولكنها تفاجأت عندما وجدته معجب بوالدتها، وتزوج منها لفترة قصيرة.

اقرأ أيضا..
جمعت بين المسيحية والإسلام.. أسرار مُثيرة في حياة ابنة «الشحرورة»

زواجها في لندن

ومن هنا بدأت الأزمات بين هويدا، ووالدتها، واستكمالًا لسلسلة الأزمات بين الثنائي تزوجت هويدا وهي في عمر الـ16 أثناء تواجدها في العاصمة البريطانية، لندن، من شخص يدعى "ألفرسد نصار" دون علم والدتها، وتسبب ذلك في "لطم" صباح على وجهها، بسبب الصدمة، ونتيجة لذلك فقدت صوتها، وذلك لرفضها الزواج على هذه الحياة لابنتها، وكانت تتمنى لها الأفضل.

ولكن بعد زواج استمر لما يقرب من سبع سنوات انفصلت هويدا عن زوجها، وصرحت بأن السبب في ذلك هو ضبطتها له أثناء خيانته لها مع نادلة تعمل في أحد المطاعم بسان فرانسيسكو.

وقررت الفنانة صباح بعرض قصة حياتها في أحد الأعمال الفنية، ولكنها حرصت على حذف جميع المشاهد التي تخص ابنتها، وذلك بناءًا على تهديد جاءها من هويدا بمقاضاتها إذا تطرقت لحياتها الشخصية، وبالفعل حاولت صباح حذف جزء كبير من حياتها مع ابنتها دون حدوث خلل في العمل الدرامي.

هويدا تغيب عن جنازة أمها

وفي عامم 2014 بعد وفاة الفنانة صباح تسببت هويدا في إثارة الجدل كثيرًا، وذلك بعد تغيبها عن حضور جنازة والدتها، وأكد الكثير من عائلة الفنانة صباح بأن سبب امتناع عن الحضور هو إصابتها بصدمة شديدة.

ويعد آخر ظهور إعلاميًا للفنانة هويدا عام 2015، من خلال برنامج "أنا والعسل"، والذي قدمه الإعلامي نيشان، وعام 2018 أعلنت أسرة الفنانة صباح عن اختفاء هويدا، مؤكدين أنها هربت من المصحة التي وضعها بها أخيها من أجل علاجها من الإدمان التي ظلت طوال حياتها تعاني منه.

ads
ads