الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ما تخسي.. 9 خطوات لتثبيت الوزن المثالي

الخميس 18/مارس/2021 - 12:51 م
هير نيوز


إزاي أثبت وزني بعد ما خسيت؟؟.. سؤال متداول بين السيدات والفتيات اللاتى يقبلن على اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، ولكن تبقى المرحلة الأصعب، وهي كيفية تثبيت الوزن بعدما تم السير على نظام الرجيم أو كما يُطلق بـ"الديت" المثالي، خاصةً وأن هذا الأمر من أكثر الأشياء التى تشغل بال كل متبعي الرجيم أو الأنظمة الغذائية، وبالأخص بعد انتهاء الرجيم والوصول للوزن المثالي الذى تريده في فصل الصيف، لارتداء جميع الملابس التي ترغبها في فصل الصيف، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة.

ولذلك تستعرض الدكتورة آيات مصطفي، استشاري الأنظمة الغذائية، أبرز المعلومات لكيفية تثبيت الوزن بعد عملية الرجيم، حيث جاءت كالتالي:
اقرأي أيضا



1- لابد أن تدرك الفتيات أن فترة تثبيت الوزن، تحتاج بشكل كبير إلى تنظيم الأكل خاصة، وأنه السبب الرئيسي في زيادة الوزن مرة أخرى، وقد تكون الزيادة أكثر من الوزن الذى خسرته أثناء اتباع الحمية.

2- إذا كنت تسيرين على دايت 1200 سعر خلال فترة الرجيم، وأردتي أن تُثبتي وزنك فلابد أن تصل سعرات الثبات 2000 سعر على سبيل المثال.

ربع رغيف وثمرة فاكهة

3- يتم زيادة السعرات الحرارية بالطعام كل أسبوع بداية من 100 لـ200 سعر حراري، حيث تتمثل في ربع رغيف زيادة وثمرة فاكهة و2 بيض زيادة.

4- عدم تناول الشكولاتة والبيتزا يوميًا، فيجب أن يكون الفرق الزمني بين تناول الشيكولاتة والبيتزا، يومين أو ثلاثة على الأقل.

5- لابد من تناول 2 لـ3 لتر مياة يوميًا، مع ممارسة رياضة المشي يوميًا.

مكسرات وشكولاتة

6- تناول نسبة بسيطة من المكسرات والشكولاتة الدارك والزيتون وزيت الزيتون.

7- يجب أن تتضمن الوجبة نشويات صحية بمقدار 14 الطبق، ليشمل مخبوزات بالحبة الكاملة، وأرز بني، وبعض من ألياف الشوفان، والبليلة والفريك، فضلا عن خضار مشوى "بطاطس - قلقاس- بقوليات".

8- فضلا عن 12 الطبق خضروات وفاكهة صحية.

9- بالإضافة إلى 14 الطبق بروتين مشوى أو مطهي بطريقة صحية.

ads