الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. هذه الفانلة تصيب طفلك بحساسية الصدر والسرطان

الخميس 18/مارس/2021 - 01:53 م
هير نيوز

تُعاني بعض الأمهات مع أبنائهن من الذهاب للدكتور بشكل مُستمر خلال فصل الشتاء، الأمر الذي يتسبب بشكل كبير في إنزعاجهن، خاصة مع إرهاق الطفل من تناول كثرة الأدوية، على الرغم من أنه السبب الرئيسي في إصابته بحساسية الصدر، حيث تقوم بارتداء الطفل ملابس مصنوعة من الصوف والألياف الصناعية.

فانلة الخطوط العريضة

ومن جانبه، حذر الدكتور يوسف قضا، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، الأمهات من ارتداء أبنائهن الملابس الصوفية وبالتحديد "فانلة الخطوط العريضة"، مُشيرًا إلى أنها من أكتر الأسباب التى تجعل الطفل عرضًا للإصابة بالتهابات الصدر.

وتابع "قضا": الأطفال تاخد كمية علاج رهيبة عشان تخف من النزلة الشعبية، فضلًا عن القيام بجلسات بخار وأدوية، وفي الآخر لا يوجد أي تحسن، مؤكدًا أن الألياف الصناعية والصوف هما السبب الرئيسي في إصابة 90% من تهيج الحساسية الصدرية، وزيادة الرشح أو شعور الطفل بحرقان في الفم.

 
اقرأي أيضا..
"ابعديه عن المكيفات".. روشتة لتعامل الأمهات مع أطفالهن المصابين بالحساسية

وأضاف استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة: عملت تجربة قبل كدا على كل الأطفال اللي صدرهم تعبان جعلتهم يرتدون ملابس قطن 100%، مما أدى إلى شفاء أكثر من 95% بسرعة رهيبة وبأقل علاج، لافتًا إلى أن فانلة الخطوط العريضة تُسبب بشكل كبير في الإصابة بمرض السرطان، وبعضها يسبب التهاب مستمر في الشعب الهوائية وتهيج في الجلد، ليس فقط ذلك وإنما يتسبب في الإصابة بالصداع والعصبية عند الأطفال.

ملابس ملوثة

وحذرت دراسة حديثة لمنظمة "غرينبيس" البيئية من أن المواد التي تدخل في صناعة الملابس والتي تبين أنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، ما قد يشكل خطرًا على صحة الإنسان والبيئة، مُشيرة إلى أن ماركات عالمية تبيع ملابس ملوثة بمواد كيميائية خطيرة.

وتقول الدراسة: إن الملابس الملوثة يمكن أن تؤدي إلى عدم التوازن الهرموني، وحتى السرطان.

وفي رومانيا، دقت منظمات بيئية ناقوس الخطر بعد أبحاث أجرتها على الملابس وقطع الديكور، كما أظهرت الأبحاث أن العديد من الأقمشة تحتوي على سموم نستنشقها في المنزل، وحتى أثناء النوم.

ads
ads