السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ربة منزل تسرق صديقها فى مدينة نصر والنيابة تقرر حجزها

الجمعة 19/مارس/2021 - 03:00 م
هير نيوز

حجزت نيابة مدينة نصر، سيدة لقيامها بسرقة سيارة بها مبلغ مالى وذلك بالاشتراك مع اخرين لحين ورود التحريات الامنية حول الواقعة.

البدابة كانت عندما تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من ضبط على سيدة أستعانت بعاطلين لسرقة صديقها بمدينة نصر.

استغاثة تكشف واقعة سرقة

تعود الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مصر الجديدة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، إستغاث بهم أحد المواطنين وقرر بأنه حال توقفه بسيارته فوجئ بقيام سيدة، مقيمة بدائرة القسم وبصحبتها آخرين بإستقلال السيارة صحبته وتهديده بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزة أحدهم والإستيلاء منه على حقيبة بداخلها مبلغ مالى وبعض الأوراق الشخصية كرهًا عنه، ولاذوا بالفرار.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط السيدة وتبين أنها بدون عمل، مقيمة بدائرة القسم وبمواجهتها بما جاء بأقوال المُبلغ أيدتها، وأقرت بأنها نظرًا لمرورها بضائقة مالية وارتباطها بالمجنى عليه بعلاقة صداقة فاختمرت في ذهنها فكرة سرقته، وفى سبيل ذلك إستعانت بآخرين (شخصين، لهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة القسم) لتنفيذ مخططها، وقيامها بإستدراج المجنى عليه بالمنطقة محل البلاغ، وارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الآخران -أمكن ضبطهما - وبمواجهتهما إعترفا بارتكاب الواقعة.

وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها بمسكنهما، وكذلك ضبط السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين وإتهمهم بسرقته بالإكراه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا..
علاج الأم يُدخل «رانيا» االسجن.. وعفو رئاسي يُعيد لها حريتها مرة أخرى


يذكر أن المقرر في قضاء محكمة النقض أن الإكراه في السرقة يتحقق بكل وسيلة قسرية تقع على الأشخاص لتعطيل قوة المقاومة أو إعدامها عندهم، تسهيلًا للسرقة سواء كانت هذه الوسيلة من الوسائل المادية التي تقع مباشرة على جسم المجني عليه أو كانت تهديدًا باستعمال السلاح.

وإذا وقعت الجريمة في الطرق العامة وكان عدد الجناة شخصين فأكثر فإن العقوبة الواجبة التطبيق حال ثبوت الإدانة هي ما نصت عليه المادة 315 من قانون العقوبات.

وتنص الفقرتين الأولى والثانية من هذه المادة، على أن يُعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أوخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية:

أولًا: إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأً.

ثانيًا: إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.

ads