الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

واعظات الأوقاف يشاركن أهالي سيناء الاحتفال بعيد تحرير طابا.. فيديو

الجمعة 19/مارس/2021 - 03:17 م
هير نيوز

قالت الدكتورة وفاء عبد السلام، واعظة متطوعة بوزارة الأوقاف ومشاركة بقافلة دعوية بجنوب سيناء، أن الهدف من مشاركة واعظات الأوقاف في الاحتفال بيوم تحرير طابا ليس فقط من أجل المشاركة في ذكرى رفع العلم المصري؛ وإنما للتواصل المباشر مع نساء سيناء الأبطال الاتي قدمن أروع الأمثلة في التضحية والفداء، وذلك لنعمهم تعاليم الدين الحنيف ونستمع لأسئلتهم الخاصة بالإسلام وأحكامة وقواعدة وأركانة، وذلك بمشاركة 10 واعظات من وزارة الأوقاف.


تعليم النساء أحكام الشرع

وأضافت وفاء عبد السلام، خلال لقاءها على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر تشهد في الفترة الأخيرة حملات توعية كبيرة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، وكان لزاما على النرأة أن تشارك في تلك الحملات من خلال مجموعة من الواعظات يجوبون مصر من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، لنعلم النساء أحكام الإسلام قولا وعملا، مشيرة غلى أن أن وجودهم على أرض سيناء بهدف تقديم التوعية لنساء المحافظة، والتحدث في جوانب الدين الإسلامي، معقبة «النساء يحتجن إلى نساء مثلهن يتحدثن معهن في أمور دينهن وأحكام الطهارة».

واشارت الدكتورة وفاء عبد السلام، إلى أن أهم مايمز نساء سيناء بعد تعاملن معهن هي البسمة والكلام الصادق النابع من القلوب، دون خبث أو رياء او نفاقء وإنما الصراحة والمكاشفة والشهامة وهذا هو هو أساس تعاملات الدين الإسلامي، لافتة غىل أن جميع البشر على وجه الأرض خلقوا لتعمير الأرض وعبادة الله الواد الأحد.

إطلاق أكبر قافلة دعوية للواعظات بسيناء
واختتمت الواعظة بالأوقاف، سيتم تقسيم العشر واعظات على ثلاث دفعات، لتتولى كل دفعة مهمة الوعظ في جزء من أرض سيناء، وبعد ذلك جولة بشرم الشيخ وسانت كاترين.

اقرأ ايضا: «الأوقاف»: 3 أسباب وراء تخصيص زي موحد للواعظات


يذكر أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكدوا في تصريح سابقة، إنه تم الاتفاق على إطلاق أكبر قافلة دعوية للواعظات، والتي تضم عشر واعظات في جميع مدن المحافظة والوديان والتجمعات البدوية التابعة لكل مدينة، وذلك في منتصف ما رس الجاري.

مشيرين إلى أن القافلة ستجوب مدن طابا، والطور، وشرم الشيخ، وسانت كاترين، ودهب، ووادي فيران التابع لمدينة أبورديس، وغيرها من المناطق على مدار خمسة أيام كاملة، بهدف نشر الوعي المستنير ومفاهيم الولاء والانتماء الوطني.

ads
ads