السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

680 ألف جنيه إسترليني لدعم 6 أندية للكرة النسائية بإنجلترا

السبت 20/مارس/2021 - 12:56 م
هير نيوز

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، عن حصول 6 أندية لكرة القدم النسائية في إنجلترا على مساعدات مالية من الحكومة البريطانية ضمن خطة الإنعاش الشتوية.

قيمة المساعدات

وأكدت التقارير أن قيمة المساعدات المالية تبلغ 680 ألف جنيه إسترليني، لمساعدتها على التعافي والاستمرار وسط جائحة فيروس كورونا المستجد.

6 أندية نسائية

وجاءت الأندية النسائية الستة وفقا لوكالة رويترز، هي برمنجهام سيتي ويمين وبريستول سيتي ويمين وهما من الدرجة الممتازة وبلاكبيرن روفرز ليديز وليويس ويمين ولندن بيز ولندن سيتي لايونيسيز من دوري القسم الثاني.

ومن المقرر أن تغطي المساعدات المالية، النفقات الضرورية لهذه الأندية في ظل عدم الحضور الجماهيري في الملاعب، وستساعد الفرق على الاستمرار حتى نهاية الموسم.

خطة الإنعاش الشتوية

جاء هذا الإعلان بعد تقديم مساعدات أخرى ضمن خطة الإنعاش الشتوية بقيمة 2.25 مليون جنيه إسترليني، إلى أعلى درجتين الدوري الممتاز ودوري القسم الثاني في الكرة النسائية في بريطانيا الشهر الماضي.

ومن جانبها، قالت كيلي سيمونز، المسؤولة عن الكرة النسائية للمحترفات في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم - في بيان - "نحن نرحب بهذه المساعدات".

وأكدت "سيمونز" أن خطة الإنعاش لعبت دورًا محوريًا في الحفاظ على استمرار منافسات الكرة النسائية في البلاد خلال الجائحة.

كأس رابطة المحترفات

وأحرز فريق تشيلسي بطولة كأس رابطة المحترفات الإنجليزية لكرة القدم للسيدات بعد فوزهن على فريق بريستول سيتي بنتيجة عريضة 6-0، مساء اليوم الأحد.

وبذلك تُحقق سيدات تشيلسي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم للسيدات للموسم الثاني على التوالي.

وكشف فتحي علي، أخصائي التأهيل بالفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، عن أفضل الألعاب التي يمكن للسيدات الانضمام لها.
اقرأ أيضا
غزارة تهديفية في الجولة 20 لدوري الكرة النسائية.. وأول فوز لدلفي

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن الكرة الطائرة تأتي في المقام الأول من حيث الألعاب الجماعية وتليها كرة السلة ثم اليد من حيث الأقل إصابة، مشيرًا إلى أن الكرة الطائرة لا تتضمن احتكاك بين اللاعبات بعكس وجود مواجهات في الألعاب الأخرى، مثل: السلة واليد وكرة القدم.

السيدات واللعبة الأفضل

وعلى صعيد الألعاب الفردية، أكد أن الأفضل للسيدات بالألعاب الفردية هي لعبة الاسكواش وألعاب المضرب، مثل: التنس وتنس الطاولة وكرة السرعة علاوة على السباحة وألعاب القوى.

اتجاه البنات لكرة القدم النسائية

وعن اتجاه البنات للعب كرة القدم، خلال الفترة الأخيرة ووجود فرق عديدة في الدوري الممتاز للكرة النسائية أو القسم الثاني أو الناشئات بالكرة النسائية، فأوضح أن ذلك يرجع إلي الشهرة الكبيرة لكرة القدم على مستوى العالم والطفرة الكبيرة التي حققها نجوم الكرة المصرية في الملاعب الأوروبية والتي يأتي على رأسهم محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي وتتويجه بالعديد من الألقاب الجماعية والفردية خلال السنوات الماضية.

ads
ads