السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يسببون المشاكل والأزمات.. أصدقاء الرجل أعداء الزوجات

السبت 20/مارس/2021 - 04:24 م
ارشيفية
ارشيفية

حذر خبراء في علم الاجتماع والطب النفسي، من الاستسلام لنصائح بعض الأصدقاء والتي من شأنها قد تتسبب في اندلاع مشاكل زوجية كثيرة، موجهين رسالة للزوج بأن يقضي دائما أغلب وقته مع أسرته بعيدا عن الأصدقاء وتدخلاتهم في المشكلات الزوجية .


ووفقا لدراسة حديثة أجراها باحثون، فإن الخلافات تنشب بين الزوجين بسبب خروجه معهم متجاهلا الزوجة بحجة أنه يفرج عن نفسه وسط أصحابه، الأمر الذي من شأنه يثير غيرة الزوجة ليحدث بينهما خلافات ومشادات كبيرة لا يحمد عقباها، وبختلف الأمر بين الزوجات فقد تقبل إحداها ذلك الأمر بينما قد تختلف أخرى ولن تسمح بتلك بخروج الزوج مع أصدقائه أن يمر مرور الكرام.


. "أنا بني أدمة زيي زيك".. بهذه الجملة تفتعل الزوجة أزمة ومشكلة كبيرة مع زوجها بسبب خروجه مع أصدقائه للجلوس على مقهى أو غيره، لتنهال على زوجها بالهجوم قائلة: "أنا عاوزه أخرج معاك.. أنا كمان مخنوقة وعاوزة أغير جو"، حسبما علق متابعون على الدراسة التي تم نشرها.


وبحسب خبراء صحة نفسية، فإن الكثير من الأزواج، يفضلون الصمت وعدم مناقشة الزوجة في مثل هذه الأمور حتى لا تندلع المشكلات بينهما فيكون مخير بين أمرين: إما الخروج في صمت أو الجلوس في المنزل مع الزوجة.

ads
ads