الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة رشا إسحق تكشف مزايا مبادرة حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا

الأحد 21/مارس/2021 - 02:23 م
رشا اسحق عضو مجلس
رشا اسحق عضو مجلس الشيوخ

قالت رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ: إن مبادرة حياة كريمة من المبادرات التى منذ بدء الإعلان عن عملها عام 2014 ولديها رؤية شاملة لمصر فى جميع القطاعات، وذلك توسعت الحكومة فى دعم برنامج الحماة المدنية وفي مقدمتها حياة كريمة.

بداية فكرة حياة كريمة

وأكدت "إسحق" - فى تصريح خاص لـ"هير نيوز" - أن مبادرة حياة كريمة بدأت فكرتها عام 2019 من خلال إطلاق إشارة البدء من الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لتوفير احتياجات القرى الأكثر احتياجا فى جميع الخدمات الاجتماعية فالمبادرة إعادة الأمل مرة أخرى للمصرية وخاصة ساكنى القرى المحرومة.

حياة كريمة تستهدف الأسر الفقيرة

وأوضحت النائبة، أن المبادرة تتوافق مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى حول ميلاد دولة جديدة، لافتة إلى أن من أبرز الفئات المستهدفة فى المبادرة الأسر الفقيرة وتوفير فرص عمل للشباب ورعاية والاهتمام بذوى الإعاقة فهى مشروع قومى يشارك فيه مؤسسات الدولة والوزراء والشباب المتطوع ومنظمات المجتمع المدنى.

التمكين للمرأة

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن من أهم الأهداف أيضا هي التمكين الاقتصادى والاجتماعى والبيئى والقضاء على الفقر والتخفيف عن كاهل المواطنين فى كل مكان عن طريق تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية وتحسين الظروف المعيشية.

وتابعت قائلة: الهدف منها الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وتمكين المواطنين من الحصول على حقوقهم فى توصيل الخدمات الأساسية والحصول على وظائف مختلفة.

تقسيم القرى لـ 3 مراحل

وقالت النائبة: إنه وفقا لبيان الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء فإنه تم تقسيم القرى الأكثر احتياجا لـ 3 مراحل، الأولى قرى ذات نسبة فقر أكثر من 70% والثانية من 50 لـ70% والأخيرة أقل من 50% نسبة الفقر.
وتابعت أن حياة كريمة هى مشروع قومى دائما كان يحلم به المصريين ومن ضمن خدماتها أيضا إصلاح البنية التحتية وتوفير سكن كريم ومد وصلات الصرف الصحى وتشغيل مشروعات متنهية الصغر وزواج الأيتام وإنشاء حضانات منزلية وتوفير كسوى أطفال وتوزع مواد غذائية للأسر الفقيرة.

ولفتت النائبة إلى أن الرئيس أيضا قام بالتوجيه لتوسيع نطاق المبادرة حتى تشمل المراكز بالمحافظات وتم وضع جدول زمنى للانتهاء من تقديم هذه الخدمات حتى عام 2024، مناشدة جميع الشباب بالمشاركة الجادة فى لتقديم العمل التطوعى لحياة كريمة.

ads