السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأم المثالية ببني سويف قصة كفاح بماكينة خياطة طالها الظلم

الأحد 21/مارس/2021 - 08:59 م
السيدة فاتن الشناوي
السيدة فاتن الشناوي

كرم محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، السيدة فاتن الشناوي، أمًا مثالية عن المحافظة، مؤكدًا أنها تعد نموذجًا للكفاح والصبر، لا سيما أنها استطاعت أن تجعل من ابنها وابنتها نماذج ناجحة فى المجتمع.

_ قصة كفاح الأم المثالية في بني سويف
بدأت السيدة فاتن الشناوي كفاحها حينما توفى زوجها ضابط الشرطة، الذي ترك لها ابنًا وابنة تسعى هي لتربيتهم على مدار الحياة إلى أن تلحق به، لذا قررت فاتن أن تعمل من أجل زيادة دخل الأسرة، حيث استطاعت أن تشتري ماكينة خياطة ملابس، وعقب مرور عامين من وفاة زوجها واجهت عم الأبناء الذي طالبها بتكاليف بناء الشقة التي يسكنون بها، رغم أن المنزل يمتلكه الجد.

_ حكم المحكمة بسداد تكاليف الشقة
وبعد 7 سنوات في القضاء تم الحكم على الأم بسداد المبلغ بتقرير خبير المحكمة، لكنها قررت أن تدافع عن حق أولادها للنهاية، وبعد مرور 26 سنة من الإرهاق النفسي والمادي، استطاعت الأم الصبورة الحصول على حقها وحق أولادها في الميراث وتمكنت من تهيئة المناخ المناسب لأبنائها لكي ينجحا فى مسيرتهم التعليمية.

_ نتاج كفاح الأم المثالية في بني سويف
تخرجت البنت الكبيرة من كلية طب وحصلت على امتياز مع مرتبة الشرف، والابن الأصغرتخرج من كلية طب أسنان ويعمل في وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا.. الأم المثالية لمحافظة المنيا: ابني استشهد وهو صائم.. فيديو
https:www.her-news.com17244

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي شهدا احتفالية تكريم الأمهات المثاليات 2021.

وأكد الرئيس السيسى، أن الاحتفال السنوى بالمرأة المصرية العظمية تقليد قريب إلى قلبه بشكل خاص، وبمثابة درع سنوى تمنحه الدولة للمرأة المصرية موضحًا أنه يغتنم هذه الفرصة ليقدم تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة المصرية.

وأوضح أن المرأة المصرية هي ضمير الأمة والحارس الأمين على الهوية المصرية، والسند والأمل فى كل أزمة مرت بها الدولة المصرية، والدرع الواقي أمام كل من يحاول النيل من عزيمة الوطن داعيا الحضور للوقوف لتقديم التحية للمرأة المصرية تقديرها لها على ما تقوم من جهود وتضحيات للوطن الغالى مصر.

ووجه الرئيس السيسي حديثه للمرأة المصرية قائلًا:"أنت البطلة فى نجاح سياسات الدولة وخططها فلولا قدرتك على التحمل ما كنا لنصل إلى ما نحن اليه الآن، وكنت إكسير النجاح فى كل معادلة صعبة مر بها الوطن".

ads