الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لإشباعهم بالتراث.. إطلاق الملتقى الثقافي الأول لأطفال "أهل مصر".. فيديو

الإثنين 22/مارس/2021 - 02:08 م
هير نيوز


أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة صباح اليوم الإثنين فعاليات الملتقى الثقافي الأول لأطفال "أهل مصر" من أبناء المحافظات الحدودية، وذلك لدعم الحس الوطني والتراثي لدى الأطفال، وبدأت الفعاليات باستقبال الأطفال بقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتى ومشاركتهم في الورش الفنية والإبداعية.

-إشباع الأطفال بالتراث الوطني

وقالت حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الهدف من الملتقى الثقافي الأول لأطفال "أهل مصر" هو إشباع الطفل من المعرفة الخاصة بتراث بلده خصوصا بالنسبة للأطفال في المناطق الحدودية، لمعرفة مقدار وأهمية تراب الوطن ومعالمه وأثاره وتاريخه الكبير.

ومن جانبها قالت لميس الشرنوبي مدير ثقافة الطفل، أن الهدف أيضا من الملتقى دمع الأطفال في الحضر والريف بأطفال المناطق الحدودية حتى يتم التعارف بينهم وتكوين صداقات وطيدة على مر الزمن، لتأصيل الهوية الثقافية والوطنية وترسيخ هوية الأطفال لبلدهم.

-نسيج واحد ضد أي عدو غاشم

وقال الدكتور أحمد عوض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافةـ أن الغنى الحقيقي لمصر هو تنوع ألوان ثقافتها وتتميز مصر بتنوعها وتناغمها، ويجب على الأطفال أن يندمجوا ويعرفوا هذا التنوع والتناغم حتى يصبح شكل متكامل بعد ذلك يهدف للابط النسيج الوطني للجيال القادمة للوقوف كتفا إلى كتف ضد أي عدو غاشم يريد النيل من وحدة وسلامة مصر وأراضيها.

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة: عودة المعارض والمهرجانات مكسب للمواطن.. فيديو


يذكر أنه أقيم حفل افتتاح الملتقى مساء أمس على مسرح مركز الجيزة الثقافي، وبدأت فعاليات الحفل بتفقد معرضا لتدشين نتاج ورش الأسابيع الثقافية التي تم تنفيذها سابقًا، وتلاها كلمة لرئيس الهيئة أعرب خلالها عن سعادته بافتتاح الملتقى الثقافي الأول للأطفال بعد تنفيذ عدد كبير من الأسابيع الثقافية، وبحضور الأطفال من كافة المناطق الحدودية للحصول على خدمة ثقافية وتعلم مهارات فنية مختلفة.

ads
ads