السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هالة أبوالسعد: يجب تغيير ثقافة المغالاة في المهور بالأرياف

الإثنين 22/مارس/2021 - 02:25 م
 النائبة هالة أبوالسعد
النائبة هالة أبوالسعد


أشادت النائبة هالة أبوالسعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، خلال احتفالية تكريم الأم المصرية والأمهات المثاليات، وخاصة فيما يتعلق بالعادات الموجودة في الأرياف بشأن الزواج والمغالاة في المهور.

موروثات تحتاج لتغيير

وأكدت في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أن تلك الموروثات تحتاج إلي تغيير عبر مشاركة منظمات المجتمع المدني وليس فقط وزارات أو هيئات.

وأضافت "أبو السعد" ان الأهل في الأرياف يعتقدون بأن عدم شراء أجهزة كثيرة في الجهاز للعروس يُعد تقصيرًا، لذا لا بد من تغيير تلك الثقافات.
اقرا أيضا
بعد حديث السيسي.. برلمانية تطالب أهالي الريف بعدم المغالاة في المهور.. خاص
https:www.her-news.com17304
قانون الأحوال الشخصية

وأوضحت هالة أبو الشعد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طمأن المجتمع والأسرة جميعا حول قانون الأحوال الشخصية وأنه سيخضع للحوار المجتمعي حتي يخرج بشكل متوازن في مصلحة الأب والام والطفل مشيرة أن إلي تأكيد الرئيس السيسي علي المصلحة الأفضل للطفل.

وأشارت "أبوالسعد إلي أن لقاء الرئيس بالمرأه اليوم خير دليل علي أن الرئيس الداعم الأول للمرأه المصريه منذ زمنًا بعيد، خاصة من توليه مقاليد حكم البلاد. مؤكدة أن تكريم الرئي السيسي للمراة المصرية اليوم يعكس مدي تقدير القيادة السياسية للمرأة وعلي دورها في المجتمع

وجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس، إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.
واكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المرأة المصرية سبقت نساء العالم فى تعظيم مكانتها فى المجتمع، والتى توالت قصص نجاحها فى جميع المجالات فهى بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

ads
ads