السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هدى الطنباري: قانون الأحوال الشخصية لن ينجح إلا بهذا الشرط

الإثنين 22/مارس/2021 - 04:54 م
هدي الطنباري عضو
هدي الطنباري عضو مجلس النواب

أشادت الدكتورة هدى الطنباري عضو مجلس النواب، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية تكريم الأم المصرية والأمهات المثاليات، وخاصة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية.

- حوار مجتمعي موسع
وقالت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: القانون لن يرى النور إلا بحوار مجتمعي موسع ليخرج بشكل متوازن يرضي ويحمي جميع أفراد الأسرة وهذا ما أكده الرئيس السيسي في رسالة طمأنة للمجتمع المصري".

- دعم الرئيس السيسي للطفل
وأشارت إلى أن إلى تأكيد الرئيس السيسي علي مصلحة الطفل بل والأسرة جميعها موضحة أن القانون ينظم العلاقات بين الأطراف لكن لا بد من عمل حملة توعية مجتمعية للأسرة التي يحدث بها انفصال بين الطرفين من أجل أن يكون الأطفال أسوياء بدلًا مما نراه ونسمعه حاليًا.

- منع الزواج المبكر
وأشارت "الطنباري" إلى أن سن قانون لمنع الزواج المبكر بشكل مستقل أمر مهم جدًا في هذه المرحلة لما للزواج المبكر من أثر سيئ على المجتمع قتصاديًا واجتماعيًا، وتابعت: لقاء الرئيس بالمرأة اليوم خير دليل على أن الرئيس الداعم الأول للمرأة المصرية منذ زمنًا بعيد، خاصة من توليه مقاليد حكم البلاد.

مؤكدة أن تكريم الرئيس السيسي للمرأة المصرية اليوم يعكس مدى تقدير القيادة السياسية للمرأة وعلى دورها في المجتمع




وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس، إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.

وأكد الرئيس أن المرأة المصرية سبقت نساء العالم في تعظيم مكانتها فى المجتمع، والتى توالت قصص نجاحها في جميع المجالات فهى بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

ads
ads