الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكبر أو أصغر منكِ سنًا.. للارتباط اعتبارات أخرى

الإثنين 22/مارس/2021 - 10:35 م
هير نيوز

الكثير من الفتيات يرتبطن برجال أكبر أو أصغر منهن بفارق عمري كبير، ولا يبالين بما سيحدث في المستقبل، وأصبح المجتمع يتعايش مع ذلك الأمر بشكل كبير، لكن لا تعلم الفتيات أن هناك محاذير لهذه الأمور.

بوابة «هير نيوز»، وجهت سؤال إلى الدكتورة هند البنا، استشاري علم النفس والعلاقات الأسرية، بشأن المحاذير التي يجب على الفتاة الانتباه لها قبل الارتباط برجل أكبر أو أصغر منها في السن بكثير.

*محاذير ارتباطك برجل أكبر منك في السن بفارق كبير:

1- فكري في العلاقة الحميمة
يجب على الفتاة التفكير في شكل العلاقة الحميمة، حيث إنك ستكونين أنشط منه جنسيًا بحكم السن، وهنا من الممكن أن يتسبب في مشكلة كبيرة، على الرغم من فوائد الارتباط حيث يكون رجلًا ناضجًا ولديه خبرات حياتية، إلا أنه بحكم السن سيكون ضعيف جنسيًا، وهذه نقطة جوهرية في العلاقات الزوجية.

2- تأكدي أنه يحبك
يجب على الفتاة التأكد من أن الرجل الأكبر منها سنًا يحبها لذاتها وليس لأنكِ صغيرة السن وتسعديه فقط وتلبي احتياجاته.

3- لاحظي توجهاته وميوله
يجب أن تتعرف الفتاة على توجهاته وميوله الاجتماعية، هل يحب السفر مثلك، هل سيوافق على الخروج مع أصدقائك أم سيكون أكثر تحكمًا.

4- احترمي حياته القديمة
يجب أن تفكر الفتاة في كيفية تقبل واحترام حياته القديمة وكيفية التعامل معها، وخاصة إذا كان لديه أطفال، لا يمكن أن تأخذيه بعيدًا عن هؤلاء الناس، بل يجب أن تكوني جزء من حياته.

5- مساحة الحرية
يجب أن تبحثي عن مساحة الحرية التي سيعطيها لكِ، وإن لم يكن متزوجًا من قبل، ضعي فى اعتبارك أنه سيكون من الصعب التعامل معه لأنه معتاد على امتلاك مساحة كبيرة من الحرية الشخصية، وسوف يتطلب منه الأمر وقتًا طويلًا ليتأقلم مع الوضع الجديد

6- اسأليه عن تقبله للإنجاب
يجب على الفتاة التحدث إليه حول استعداده لإنجاب أطفال أم لا، وعليكِ تحديد هذا الأمر هل ستقبلين حال رفضه للإنجاب.

*محاذير ارتباطك برجل أصغر منك في السن بفارق كبير:

1- راقبي تصرفاته
يجب على الفتاة أن تدرس تصرفاته أولًا لأنه في الغالب سيميل للمرح والشباب ويجعلك مليئة بالجنون والحياة.

2- الأمور المادية
من الممكن أن تكوني ذات وضع مادي جيد أفضل منه وهو من الممكن أن يتسبب في مشاكل بينكما، لذلك يجب أن تتأكدي انه سيتقبل هذا الأمر.

3- طريقة تفكيره
يجب الانتباه لأنه من الممكن أن يكون بينكما اختلافات في التفكير، لأن أغلب السيدات يملن إلى التفكير بعقلانية ونضج بدرجة أكبر من الرجال الذين يتساوون معهم فى السن فما بالك بالأصغر؟.

4- سند أم لا
يجب أن تتاكدي أولًا إنه سيكون سندًا وداعمًا لك، لذلك يجب أن تتأكدي أن الرجل رغم سنه الصغير سيكون قادرًا على منحك كل ما تحتاجينه فى العلاقة الزوجية.


5- المعايرة بالسن
تأكدي أنه ناضج حتى لا يعايرك بانكي أكبر منه في العمر، فهي من أكثر الأشياء التي يمكن أن تشعر المرأة بالضيق أن شريكها يذكرها دائمًا أنه الأصغر بالعمر وهو أمر خطير

ads
ads