الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نفسي: «تصرفات بسيطة هتخلي أولادكم يثقون فيكما».. فيديو

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 12:02 ص
هير نيوز

قال الدكتور نبيل القط، استشاري الطب النفسي: يجب أن نصاحب أولادنا ونستوعب اللف والدوران الخاص بأولادنا وسوف يشاركونا كل شيء ويحكوا لنا عن مشاكلهم، ويمكن أن ندفع فلوس لأولادنا لشراء هدية لصديقته، وأخذ رأينا في كل شيء.

- ثقافة الأسرة
وأضاف خلال لقائه مع برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، أن حسب ثقافة الأسرة هناك بعض الثقافات تسمح بأن نشتري هدية لصديق البنت، وهناك ثقافات لا تسمح بهذا سواء وجود صديق للبنت أو الولد.

- مصاحبة الأطفال
وتابع: يجب أن نصاحب الأطفال بناء على ثقافتنا المسموحة، سواء كان بقدورنا الذهاب للعب مع الأولاد نفعل هذا، أو الذهاب مع بعض لمطعم أكل حتى نستطيع فهم أولادنا من لغة العيون، ويكون بنا لغة حوار مشترك، ممكن أدخل على ابني أقوله معندش قميص روش أخرج بيه، وسوف نزيد من التألف بين الأبناء والأمهات والآباء.

وتابع: "يجب أن يكون هناك حوار وتواصل مع الأبناء، والتواصل بين الأم وأبنائها حتى لا تحدث كوارث في المستقبل سواء علاقات جنسية أو غيرها من الأمور، ولابد أن تتواصل الأم مع أبنائها سواء بنت أو والد".




- التواصل العاطفي
ويُعَدّ التواصل العاطفي بين الأم وطفلها أمرًا بالغ الأهمية خلال الحياة المبكرة للطفل، خاصةً فيما يتعلق بعمليتي التعلم والنمو، ولكن لا يعرف الكثير عن الأسس العصبية لهذا النوع من التواصل.

وراء هذا التواصل تناغُم وانسجام عقلي، تؤدي حالة الأم المزاجية دورًا كبيرًا في وصوله إلى مستويات قياسية، وفق دراسة بريطانية جديدة، كشفت لأول مرة عن أن موجات المخ لدى الأمهات والرُّضَّع تميل إلى أن تعمل معًا كشبكة ضخمة 'mega-network' عبر مزامنة موجات أدمغتهما عندما تتفاعل معًا، ويكون هذا التفاعُل متناغمًا أكثر عندما تكون الأمهات في حالة مزاجية سعيدة.

وأوضح الباحثون بجامعة كمبريدج، أن دراستهم المنشورة في دورية "نيورو إيمدج" NeuroImage، تعتبر الأولى التي تصوّر دماغين لشخصين مرتبطين، للبحث في مدى تأثير الحالة النفسية للأم، على قوة الاتصال العصبي للأطفال بأمهاتهم.

ads
ads