الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سولاف درويش: منع زواج الأطفال يعكس حرص الرئيس على حقوق الفتيات

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 12:34 م
النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش

أشادت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن سرعة إصدار قانون "منع زواج الأطفال" وهو ما يقصد به "زواج القاصرات"، مُشيرة إلى أنها هدية للفتيات اللائي يعانين من احتمالية تعرضهن للزواج المبكر.


اقرأ أيضا..
سيدات عن حديث السيسي: «مفيش حد زيه عامل المرأة كده»

سبب ظاهرة زواج القاصرات

وأكدت "درويش" - خلال البيان الصادر لها - أن ظاهرة زواج القاصرات ليست وليدة اللحظة وإنما تُعتبر محافظات الصعيد والأرياف من أكثر المناطق انتشارًا، ويرجع ذلك إلى العادات الموروثة الخاطئة، ولذلك لابد أن يتم توقفها في أسرع وقت ممكن؛ لإنقاذ حياة هؤلاء الأطفال، لافتة إلى أن حديث الرئيس عنها اليوم، يؤكد على استمرار الدعم لحقوق المرأة، والحرص الدائم على استعادة بعدما كان مهمش خلال السنوات الماضية.

تنتهك آدمية الأطفال

وشددت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على أهمية مقاومة هذه الظاهرة التي تنتهك آدمية الأطفال، كما أنه يأتي في التوقيت الصحيح خاصة مع التزامن لتنظيم حوار مجتمعي بشأن مناقشة قانون الأحوال الشخصية.

جاء ذلك بعد أن أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته البالغة وفخره الشديد باحتفالية المرأة المصرية، موجهًا تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة، مؤكدا أن المرأة المصرية ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية المصرية، وأنها السند والأمل في كل أزمة ألمت بالدولة المصرية.

الرئيس يشيد بالمرأة المصرية

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس -: إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرأة المصرية سبقت نساء العالم فى تعظيم مكانتها فى المجتمع، والتى توالت قصص نجاحها فى جميع المجالات فهى بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

الرئيس يمازح السيدات

ومازح الرئيس عبد الفتاح السيسي السيدات، قائلًا "هيبقى فى مشكلة كبيرة جدًا مع الرجالة"، وذلك بعدما طالب جميع الحضور في احتفالية المرأة المصرية بالوقوف دقيقة تحية للمرأة المصرية.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقيام مجلس النواب باتخاذ اللازم نحو سرعة إصدار مشروع قانون يمنع زواج الأطفال من خلال قانون مستقل ينص صراحة على السن القانوني للزواج

ads