الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جريمة بدموع الأبرياء.. التحقيقات تكشف عن تطورات بشأن اتجار كاتعة بدر بالبشر

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 04:18 م
هير نيوز

كشفت التحقيقات الأولية بنيابة بدر، بواقعة قيام ربة منزل باستغلال أطفال الشوارع في أعمال التسول والتي تم إحالة قضيتها لمحكمة جنايات القاهرة للفصل فيها، عن أن المتهمة "هيام وهبة"، 52 عامًا ربة منزل، ارتكبت جريمة الاتجار بالبشر.

تفاصيل الاتجار بالبشر

وأكدت التحقيقات أن أشهر ضحاياها المجني عليهم "حبيبة.أ.م.ص" و"الحسن.أ.م" و"الحسين.أ.م""، حيث احتجزتهم واستخدمتهم في ذلك بواسطة استعمال القوة والعنف والتهديد، بأن تعدت عليهم بالضرب محدثة ما بهم من إصابات مستغلة حالة ضعفهم لحداثة سنهم وكون والدتهم مقيدة الحرية، وعدم رعاية والدهم لهم وحاجتهم للمأكل والملبس والمسكن وكان التعامل بقصد استغلالهم في التسول.

اعترافات المتهمة

وأقرت المتهمة حال سؤالها بالتحقيقات بالتعدي على المجني عليهم بالضرب وامتناعها عن علاج المجني عليها عقب إحداث إصابتها.

تحريات المباحث

وجاءت أقوال الملازم أول شرطة صلاح عبد الرحمن، رئيس دورية ورئيس قسم حقوق الإنسان بقسم شرطة بدر، أنه تلقى بلاغا من المستشفى المعالج للمجني عليها فانتقل إليها وأبصر ما بها من إصابات فقررت له بقيام المتهمة متولية رعايتها وشقيقيها بالتعدي عليها وإصابتها لإرغامها وشقيقيها على التسول وبضبط المتهمة ومواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة وتقابل عقب ذلك وباقي المجني عليهما واللذان قررا بقيام المتهمة باستخدامها في التسول.

وأكدت أقوال ملازم أول شرطة محمد عبد الله الديب، معاون مباحث قسم شرطة بدر، أن تحرياته أسفرت عن قيام المتهمة بالتعدي على المجني عليها وإحداث إصابتها لإرغامها على التسول.

اقرأ أيضًا.. 
دفاعًا عن زوجته.. أول صور لمسرح جريمة قتل موظف حلوان على يد جاره

أقوال المجني عليهم

وأقرت المجني عليها الطفلة "حبيبة.أ" أن المتهمة أمرتهم بالتسول واستولت على ما تحصلوا عليه من مبالغ مالية من جراء تسولهم واعتادت التعدي عليهم بالضرب باستعمال العصا إذلالا لمن لا ينصاع أيا منهم لأوامرها محدثة ما بهم من إصابات.

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أن إصابات المجني عليها حدثت من المصادمة بجسم أو أجسام صلبة بعضها ذو سطح خشن وجائزة الحدوث من تعدي المتهمة وثبت بالكشف على أحد المجني عليه وجود أثر التئام في طور التقدم بظاهر اليد اليسرى.

ads
ads