الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأم المثالية بالمنوفية: تمكين المرأة حق أساسي من حقوق الإنسان.. (خاص)

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 07:46 م
هير نيوز

أكدت روحية محروس، الأم المثالية عن محافظة المنوفية، أنها شعرت بالفخر بعد تكريمها أما مثالية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماما غير مسبوق بالمرأة المصرية.

الأم المثالية 

وأضافت في تصريح خاص لـ«هير نيوز»، أن الرئيس السيسي اعترف بالسيدات الكادحات من ربات البيوت وأمهات الشهداء والمرأة المعيلة، وذلك إيمانًا بأن تمكين المرأة حق أساسي من حقوق الإنسان.

وعبرت "محروس"عن سعادتها الغامرة لاختيارها الأم المثالية ومنحها وسام الكمال من الطبقة الثانية: "تاج فوق رأسي، وتكريمًا لمسيرتي خلال رحلة حياتي".

تمكين المرأة

أشارت إلى أن المرأة عاصرت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة غير مسبوقة من حيث الاهتمام بشؤونها وتكريمها، ورعايتها وتقديم جميع القوانين التي تدعم حقوقها وتمكين المرأة، وهذا منذ أعوام كثيرة.

دعم الرئيس السيسي لحقوق المرأة 
وأوضحت أن المرأة أصبحت لديها الكثير من المسؤوليات فهي تؤدي واجبها تجاه أسرتها لخلق جيل قادر على إفادة المجتمع.

اقرأ أيضًا. الأم المثالية بالوادي الجديد: أشعر بالفخر لحصولي على وسام الكمال من الرئيس



الأم المثالية

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، في خطوة جديدة لدعم حقوق المرأة، وجه مجلس النواب، بسرعة اتخاذ إجراءات لإصدار قانون منع زواج القاصرات والأطفال «الزواج المبكر»، ينص صراحة على السن القانونية للزواج، ويكون قانونا مستقلا يضمن حقوق الفتيات، وذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021، التي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات أمس، وكرم عدد من الأمهات المثاليات، وأكد أهمية احترام حقوق المرأة ومكتسباتها، مشددا على أهمية دورها في المجتمع.

وفي 16 فبراير الماضي، وافق البرلمان في جلسته العامة، برئاسة المستشار حنفى جبالى، بشكل نهائي على مشروع قانون مُقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018.

ads
ads