الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التزموا منازلكم.. أستاذ مناعة: موجة الأتربة تزيد من إصابات كورونا.. فيديو

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 06:49 م
هير نيوز

كشف الدكتور محمد الأنصاري، استشاري المناعة، إن معدلات الاصابة بفيروس كورونا تزيد فى الربيع، وذلك لأن الفيروس ينتقل مع حبوب اللقاح في الهواء، ويؤدي استنشاق الإنسان لحبوب اللقاح؛ مما يؤدي إلى ضعف الجهاز التنفسي، ما يجعل الإصابة بفيروس كورونا أمرًا سهلًا.

- تدمير الجهاز المناعي
وأضاف خلال حديثه ببرنامج " الستات مايعرفوش يكدبوا"، أن فيروس كورونا يزيد نشاطه وقدرته على تدمير الجهاز المناعى فى فصل الربيع، وذلك تزامنا مع زيادة الأتربة فى الجو، مشيرا إلى أن الدراسات أكدت ذلك وتم عملها فى 132 دولة ووجدوا أن هناك علاقة وثيقة بين الربيع وانتشار فيروس كورونا.

فيروس كورونا

وشهدت معدلات الإصابة بـ فيروس كورونا، ارتفاعا تدريجيًا خلال الأيام الماضية، ما يشير إلى ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية للحد من تفشي الفيروس، لاسيما مع دخول شهر رمضان المبارك المعروف بالتجمعات والزحام سواءً في الأسواق أو على موائد الإفطار.

اقرأ أيضا.. ارتفاع تدريجي في إصابات كورونا.. وتحذيرات من تفاقم الأوضاع خلال رمضان



ارتفاع إصابات كورونا
وقال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية: إن إصابات كورونا بدأت في الارتفاع على مستوى العالم، وإننا في مصر جزء من العالم متوقع أن تزداد الأعداد حال نسي الناس اللقاح السحري وهو الوعي والتباعد والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأن ذلك هو الحل إلى أن يتم تطعيم أكبر عدد من السكان في العالم.

بيان جامعة جون هوبكنز
وأوضح "عبد الغفار" أن جامعة جون هوبكنز أصدرت بيانا إحصائيًا يقول "إن معدلات الإصابة بدأت ترتفع في العالم إجمالًا بدءا من الأسبوع الماضي، وقسمت العالم إلى دول أفريقيا والشرق الأوسط وتشهد زيادة ودول أمريكا اللاتينية والاتحاد الأوربي وأمريكا وكندا".

ads
ads