الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ جراحة: تأثر النساء بالحياة الغربية وراء إصابتها بـ«سرطان الثدي»

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 07:03 م
هير نيوز

قال الدكتور محمد حجازي، أستاذ جراحة أورام، إن زيادة سرطان الثدي يرجع إلى تطور الحياة الغربية وتطور التكنولوجيا وتأثر نساء الشرق بالحياة الغربية.

- سرطان الثدي

وأضاف خلال حواره ببرنامج "راجل واتنين ستات" المذاع عبر فضائية "أون"، أن هناك أيضًا أسباب جينية وسمنة وتوتر وعنصر هرموني، مؤكدًا أن الثقافة وطريقة الغذاء لها عوامل مساعدة في زيادة نسبة الإصابات بـ سرطان الثدي.

- صدمة للسيدات عام 2050
وتابع: من المتوقع خلال عام 2050 تضاعف عدد السيدات المصابين بسرطان الثدى، لافتا إلى أن هناك برنامج رئاسي لدعم صحة المرأة المصرية ومنها سرطان الثدي ناصحا السيدات بالكشف الدوري أولا بأول.

- قلة الحركة
وأردف: سبب انتشار سرطان الثدى فى مصر هى قلة الحركة والضغط العصبي والنفسي والسمنة وجزء من العناصر الوراثية، مشيرا إلى أن هناك بحث ودراسة ثبتت فيها أن التوتر يرتبط بالتأثير على جاهز المناعة ويجعله غير قادر على مقاومة الأورام.

- طرق جديدة للوقاية من سرطان الثدي
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن طرق جديدة للوقاية من سرطان الثدي للمرأة، من بينها الرضاعة الطبيعية، وأنه كلما زادت الرضاعة الطبيعية زاد التأثير الوقائي للمرض.

اقرأ أيضا...    "الصحة" تعلن عن طرق جديدة للوقاية من سرطان الثدي


وأوضحت الوزارة - في بيانها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" - أن الرضاعة الطبيعية لا تحمي المرأة من الإصابة بسرطان الثدي فقط، ولكنها تعزز علاقتها بطفلها وتقوي جهاز رضيعها المناعي.

وأشارت الوزارة، إلى أنه من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة سيجري الكشف المبكر على سرطان الثدي، والأمراض المزمنة، وتقديم العلاج مجانًا وبأحدث البروتوكولات العالمية.

ads