الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاد نجمة الجماهير.. نادية الجندي تكشف سر فشلها في تكوين أسرة

الأربعاء 24/مارس/2021 - 12:57 م
 نادية الجندي
نادية الجندي

تحتفل الفنانة نادية الجندي، اليوم الأربعاء، بعيد ميلادها الـ75، واستطاعت بموهبتها، وحضورها المتميز، واختيارها لأعمالها أن تجذب الأضواء حولها، ووضعها ذلك في مكانة خاصة بقلوب جماهيرها، حتى حصلت على لقب "نجم الجماهير"، وذلك لما كانت تحققه أعمالها من جماهيرية كبيرة.

وتعرضت الفنانة نادية الجندي للعديد من المواقف في حياتها سواء الاجتماعية، أو العملية، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

بداية نادية الجندى الفنية

وولدت الفنانة نادية الجندي عام 1946، وحصلت على لقب ملكة جمال الإسكندرية، وكان عمرها حينها لا يتخطى الخمسة عشر عامًا، وشاركت وهي في عمر الـ13 عامًا في أول أعمالها الفنية، والسينمائية، وذلك من خلال فيلم "جميلة"، والذي تعاونت به مع الفنان ماجدة، والنجاح الكبير الذي حققه هذا الفيلم، والذي تدور أحداثه حول الثورة الجزائرية، ساهم كثيرًا في إسقاط الضوء على نادية الجندي، وذلك عام 1959.

وبعد نجاح فيلم "جميلة" توالت العروض على الفنانة نادية الجندي، ورشحت لعدد من الأفلام، وبالفعل شاركت بعدد كبير منهم، من بينهم "الثعلب والحرباء"، و"الضياع"، و"ميرامار"، لتأتي أول أدوارها التلفزيونية من خلال "زغزغة"، والذي جسدته في مسلسل "الدوامة"، والذي تم عرضه عام 1973.

وفي فترة الثمانينيات ذاع صيت نادية الجندي كثيرًا، وذلك بعد إسناد بطولة أفلام تحمل طابع اجتماعي، وأبرزهم فيلم "الباطنية"، والذي يدور حول قضية ترويج المخدرات بالأحياء الشعبية، وأيضًا أفلام سياسية، مثل: الإرهاب، والذي تم عرضة عام 1989، وبعده شاركت في فيلم "مهمة فيتل أبيب"، وغيرها.

لقب نجمة الجماهير

نظرًا للنجاح الذي حققته أعمالها السينمائية في فترة الثمانينات، والتسعينات، والإيرادات الكبيرة التي حققتها، وإقبال المتفرجين على أعمالها، حت حصلت على لقب نجمة الجماهير من قبل المنتجين، والنقاد.

ووصلت عدد الأعمال التي شاركت في تمثيلها الفنانة نادية الجندي إلى ما يقرب من 66 عملًا فنيًا، ولكنها لم تكتف بالتمثيل في فقط في هذه الأعمال، ولكنها استطاعت أن تشارك بالغناء في ما يقرب من 8 أعمال، ومن بينهم "الباطنية"، و"خمسة باب"، و"بونو بونو".

اقرأ أيضًا.. 
هاني مهنا يكشف تفاصيل الحالة الصحية لـ هنادي وأحمد صالح.. (خاص)

ولم يقتصر العمل الفني لدى نادية الجندي عن حد التمثيل، والغناء فقط، بل حرصت على خوض تجربة الإنتاج، وذلك من خلال فيلمين فقط الأول "شوق"، والذي تم عرضه عام 1979، والآخر "ليالي ياسين" والذي عرض عام 1978.

زواج نادية الجندى

وتزوجت الفنانة نادية الجندي مرتين الأولى من الفنان عماد حمدي، وذلك عام 1962، وذلك بعد تعاونهما في فيبم "زوجة من الشارع"، واستمرت هذه الزيجة لما يقرب من 13 عامًا ليقع الانفصال بعدها عام 1974، وبعد ذلك تعاونت نادية مع المنتج محمد مختار في عدد من الأعمل، لتنشب بينهما قصة حب، ويتزوجا بعدها، ويستمر لما يقرب من 20 عامًا لينفصل الثنائي نتيجة للمشكلات التي حلت بهما.

وتسبب زواجها من الفنان عماد حمدي في جدل كبير، واتهمها نجله بأنها استغلت اسم والده لتحقق الشهرة، وهذا الأمر الذي نفته الفنانة نادية الجندي، مؤكدة أن عماد حمدي ليس لديه ثروة، وأنه لم ينتج لها أي أعمال، وأشارت إلى أن السبب وراء زواجها منه هو افتقادها لحنان الأب الذي وجدته به، وليس كما يتداول البعض بأنها تزوجته لاستغلاله.

سبب انفصال نادية الجندى عن عماد حمدي

وأشارت في إحدى اللقاءات التليفزيونية إلى أن سبب انفصالها عن الفنان عماد حمدي هو إصابته بعقدة الفنانة شادية على حد تعبيرها، حيث أكدت أن الفنان عماد حمدي هو من ساهم في نجومية شادية، ولكنها بعد ذلك تركته، وتخلت عنه، وهذا ما صنع لديه أزمة، واعتقد أن نادية من الممكن أن تفعل ذلك به، وتتركه.

وواجهت الفنانة نادية الجندي انتقادات أخرى، والتي تشير إلى فشلها في تكوين أسرة نتيجة لشخصيتها القوية، ولكنها أوضحت أنها كانت تعد زوجة مطيعة على حد تعبيرها، وأن السبب في ذلك هو نجاحها فنيًا.

آخر أعمال نادية الجندى

وآخر أعمالها جاءت من خلال مشاركتها في مسلسل "سكر زيادة"، والذي تم عرضه بالموسم الرمضاني السابق 2020، مع عدد من الفنانات من بينهم نبيلة عبيد، وسميحة أيوب، وهالة فاخر، وغيرهم من ضيوف الشرف.

ads
ads